بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

أبو حطب يطلع على الواقع الخدمي والأمني في ريف حلب الشمالي

أجرى رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب وعدد من الوزراء جولة على المناطق المحررة في ريف حلب الشمالي، وذلك للإطلاع على واقع التعليم والصحة والخدمات الأخرى المقدمة للسكان في تلك المناطق.
وشملت الزيارة كلاً من مدينة الباب ومارع وبلدات قباسين وبزاعة، حيث اجتمع مع ممثلين عن مجلس العشائر الكردي والذي يشمل نحو ٥٢ قرية.
وناقش أبو حطب مع المسؤولين التربويين في بلدة قباسين، الحالة التعليمية بعد انقطاع الطلاب فيها عن الدراسة لمدة ثلاثة أعوام، واستمع إلى الخطة التعليمية القادمة في ظل الدمار الكبير الذي لحق بالمنشآت التعليمية.
وافتتح رئيس الحكومة المؤقتة فرناً في مدينة الباب بطاقة إنتاجية تصل إلى ١٦ طناً بحيث يغطي نحو ٧٠ في المائة من احتياجات المدينة من مادة الخبز.
فيما بحث مع المجلس المحلي لمدينة مارع الواقع الخدمي للمدينة واطلع على مشروع إصلاح الطرق وتعبيدها من جديد، واتفق مع ممثلين عن الفلاحين في المدينة على أن تقوم الحكومة بالمساعدة في تسويق المحصول الزراعي السنوي لكل من مادة البطاطا والقمح وبعض المحاصيل الأخرى.
وفي لقائه مع ممثلين عن المجلس العشائري الكردي، أكد أبو حطب أن جميع فصائل الجيش السوري الحر تحرص على سلامة وأمن جميع السكان المتواجدين في المناطق المحررة، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من المجلس العشائري للتباحث مع رئيس الحكومة المؤقتة ووحدة المجالس المحلية؛ ضم عدد من الممثلين عن الكُرد إلى المجالس المحلية التابعة لمناطقهم، للمشاركة في إدارة المناطق المحررة وتقديم الخدمات لقاطنيها.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى