أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروبا

الجيش الحر يستعيد السيطرة على نقاط في البادية ويدمر الطائرة الثانية خلال يومين

أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر، الأربعاء، مقتل عدد من عناصر ميليشيات إيران، وتدمير طائرة وعدد من الآليات العسكرية، خلال مواجهات في البادية، جنوبي شرقي سوريا، إلى جانب استعادة السيطرة على عدة نقاط في ريف السويداء الشرقي، وذلك ضمن معركة “الأرض لنا”.

وأكد “جيش أسود الشرقية” في بيان مشترك مع “قوات أحمد العبدو” أنهم شنوا هجوماً على مواقع قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في محور سد الزلف ومركز الزلف في ريف السويداء الشرقي.

وأشار البيان المشترك إلى أن الثوار استعادوا السيطرة على عدة نقاط في منطقة الزلف، بعد مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيات إيران، إضافةً إلى تدمير دبابة وعربة زيل عسكرية محملة بذخائر.

وبموازاة ذلك، أعلن “جيش أسود الشرقية” عن تدمير طائرة حربية لقوات الأسد، بعد استهدافها بصاروخ كونكورس، وذلك أثناء محاولتها الإقلاع من مطار الضمير العسكري شمال شرق دمشق.

يشار هنا، أن هذه الطائرة الثانية التي يُسقطها جيش أسود الشرقية خلال يومين في البادية السورية.

وتأتي هذه التطورات، في الوقت الذي أكد فيه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أنه استهدف رتلاً لميليشيات إيران في البادية السورية؛ قرب منطقة التنف الواقعة في المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق.

هذا وأستأنفت فصائل الجيش السوري الحر، الثلاثاء، معركة “الأرض لنا”، عبر استهداف مواقع وتمركزات ميليشيات إيران عند حاجزي ظاظا والسبع بيار ومحاور الشحمة ومفرق جليغم، الواقعة على أوتوستراد “دمشق – بغداد”، كما استهدف محطة سانا الحرارية بريف دمشق الشرقي، الأمر الذي أدى إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات الشيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى