جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

أبو حطب يطلع على الواقع الخدمي والأمني في ريف حلب الشمالي

أجرى رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب وعدد من الوزراء جولة على المناطق المحررة في ريف حلب الشمالي، وذلك للإطلاع على واقع التعليم والصحة والخدمات الأخرى المقدمة للسكان في تلك المناطق.
وشملت الزيارة كلاً من مدينة الباب ومارع وبلدات قباسين وبزاعة، حيث اجتمع مع ممثلين عن مجلس العشائر الكردي والذي يشمل نحو ٥٢ قرية.
وناقش أبو حطب مع المسؤولين التربويين في بلدة قباسين، الحالة التعليمية بعد انقطاع الطلاب فيها عن الدراسة لمدة ثلاثة أعوام، واستمع إلى الخطة التعليمية القادمة في ظل الدمار الكبير الذي لحق بالمنشآت التعليمية.
وافتتح رئيس الحكومة المؤقتة فرناً في مدينة الباب بطاقة إنتاجية تصل إلى ١٦ طناً بحيث يغطي نحو ٧٠ في المائة من احتياجات المدينة من مادة الخبز.
فيما بحث مع المجلس المحلي لمدينة مارع الواقع الخدمي للمدينة واطلع على مشروع إصلاح الطرق وتعبيدها من جديد، واتفق مع ممثلين عن الفلاحين في المدينة على أن تقوم الحكومة بالمساعدة في تسويق المحصول الزراعي السنوي لكل من مادة البطاطا والقمح وبعض المحاصيل الأخرى.
وفي لقائه مع ممثلين عن المجلس العشائري الكردي، أكد أبو حطب أن جميع فصائل الجيش السوري الحر تحرص على سلامة وأمن جميع السكان المتواجدين في المناطق المحررة، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من المجلس العشائري للتباحث مع رئيس الحكومة المؤقتة ووحدة المجالس المحلية؛ ضم عدد من الممثلين عن الكُرد إلى المجالس المحلية التابعة لمناطقهم، للمشاركة في إدارة المناطق المحررة وتقديم الخدمات لقاطنيها.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى