جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

أردوغان: المعارضة تستغل “أزمة الزيت” في البلاد

أردوغان: المعارضة تستغل “أزمة الزيت” في البلاد

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر إقبال الأتراك بكثافة على المتاجر لشراء مادة زيت القلي، نتيجة انتشار إشاعات حول نقص اﻹمدادات جراء الحرب الروسية اﻷوكرانية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها بالمجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة؛ إن الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام محلية وخارجية حول وجود أزمة زيوت منزلية في تركيا، غير صحيحة.

وأضاف أردوغان خلال اجتماع مع رئيسات الأحياء (المخاتير) من النساء بمناسبة يوم المرأة العالمي، أمس الثلاثاء، إنه “لا توجد مشكلة في ما يتعلق بقطاع زيوت المنازل في تركيا”.

واتهم المعارضة بأنها “تشن مثل هذه الحملة لإظهار أن تركيا في ورطة” متوعدا بأنه “إذا لزم الأمر سنفعل ما هو ضروري تجاه التجار الذين يغيرون الأسعار ويحتكرون البضائع في مستودعاتهم”.

وتعاني سلاسل التوريد العالمية من مشكلات منذ إطلاق روسيا لعمليتها العسكرية في الأراضي الأوكرانية في 24 شباط/فبراير الماضي.

وتعتبر روسيا وأوكرانيا منتجًا رئيسيًا لسلع أساسية مثل النفط والغاز والألومنيوم والبلاديوم والنيكل والقمح والذرة.

يذكر أن الشمال السوري المحرر عانى من امتداد مشكلة الزيوت في تركيا، فضلا عن ارتفاع سعر الخبز والطحين، وأزمة في مادة السكر.

زر الذهاب إلى الأعلى