أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

أردوغان: المعارضة تستغل “أزمة الزيت” في البلاد

أردوغان: المعارضة تستغل “أزمة الزيت” في البلاد

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر إقبال الأتراك بكثافة على المتاجر لشراء مادة زيت القلي، نتيجة انتشار إشاعات حول نقص اﻹمدادات جراء الحرب الروسية اﻷوكرانية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها بالمجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة؛ إن الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام محلية وخارجية حول وجود أزمة زيوت منزلية في تركيا، غير صحيحة.

وأضاف أردوغان خلال اجتماع مع رئيسات الأحياء (المخاتير) من النساء بمناسبة يوم المرأة العالمي، أمس الثلاثاء، إنه “لا توجد مشكلة في ما يتعلق بقطاع زيوت المنازل في تركيا”.

واتهم المعارضة بأنها “تشن مثل هذه الحملة لإظهار أن تركيا في ورطة” متوعدا بأنه “إذا لزم الأمر سنفعل ما هو ضروري تجاه التجار الذين يغيرون الأسعار ويحتكرون البضائع في مستودعاتهم”.

وتعاني سلاسل التوريد العالمية من مشكلات منذ إطلاق روسيا لعمليتها العسكرية في الأراضي الأوكرانية في 24 شباط/فبراير الماضي.

وتعتبر روسيا وأوكرانيا منتجًا رئيسيًا لسلع أساسية مثل النفط والغاز والألومنيوم والبلاديوم والنيكل والقمح والذرة.

يذكر أن الشمال السوري المحرر عانى من امتداد مشكلة الزيوت في تركيا، فضلا عن ارتفاع سعر الخبز والطحين، وأزمة في مادة السكر.

زر الذهاب إلى الأعلى