فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

سفير النظام لدى موسكو يربط بين أوكرانيا وإدلب

سفير النظام لدى موسكو يربط بين أوكرانيا وإدلب

حذّر سفير النظام السوري لدى موسكو رياض حداد من تحوّل أوكرانيا إلى “إدلب أوروبية كبيرة”، بسبب المقاومة التي تبديها المقاومة اﻷوكرانية للغزو الروسي.

واعتبر حداد أن “إنشاء فيلق أجنبي في أوكرانيا” هو “خطر يلوح في الأفق يجب إدراكه” متحدثا عن مسعى إلى “تحويل أوكرانيا لإدلب أوروبية كبيرة، بما يشكل تهديدا للأمن الروسي والأوروبي وحتى العالمي”.

وتجاهل سفير النظام إرسال اﻷخير مرتزقة للقتال إلى جانب الروس ودعمهم في احتلال أوكرانيا.

وكان نظام اﻷسد قد تحدّث عن إمكانية إرسال الدول الغربية لتنظيمات داعش والنصرة للقتال في أوكرانيا!.

واعتبر حداد أن كييف تسمح لمثل هذه الأعمال، مدعومة من الغرب، و”تسمح للإرهابيين بالتسلل إلى أوروبا وتمنحهم حرية التصرف” حيث أن “هذه القوات التي تحمل أسلحة الناتو في أيديها، تستخدم لإرضاء المصالح السياسية للدول الغربية”.

ورآى حداد أن تلك الدول “ما زالت غير قادرة على إدراك الخطر الذي تشكله مثل هذه الممارسات على العالم والحضارة الإنسانية”.

يشار إلى استمرار المعارك الضارية في أوكرانيا وسط خسائر فادحة يتكبدها الجيش الروسي على مستوى اﻷفراد والعتاد.

زر الذهاب إلى الأعلى