هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

أردوغان: المعارضة تستغل “أزمة الزيت” في البلاد

أردوغان: المعارضة تستغل “أزمة الزيت” في البلاد

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر إقبال الأتراك بكثافة على المتاجر لشراء مادة زيت القلي، نتيجة انتشار إشاعات حول نقص اﻹمدادات جراء الحرب الروسية اﻷوكرانية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها بالمجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة؛ إن الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام محلية وخارجية حول وجود أزمة زيوت منزلية في تركيا، غير صحيحة.

وأضاف أردوغان خلال اجتماع مع رئيسات الأحياء (المخاتير) من النساء بمناسبة يوم المرأة العالمي، أمس الثلاثاء، إنه “لا توجد مشكلة في ما يتعلق بقطاع زيوت المنازل في تركيا”.

واتهم المعارضة بأنها “تشن مثل هذه الحملة لإظهار أن تركيا في ورطة” متوعدا بأنه “إذا لزم الأمر سنفعل ما هو ضروري تجاه التجار الذين يغيرون الأسعار ويحتكرون البضائع في مستودعاتهم”.

وتعاني سلاسل التوريد العالمية من مشكلات منذ إطلاق روسيا لعمليتها العسكرية في الأراضي الأوكرانية في 24 شباط/فبراير الماضي.

وتعتبر روسيا وأوكرانيا منتجًا رئيسيًا لسلع أساسية مثل النفط والغاز والألومنيوم والبلاديوم والنيكل والقمح والذرة.

يذكر أن الشمال السوري المحرر عانى من امتداد مشكلة الزيوت في تركيا، فضلا عن ارتفاع سعر الخبز والطحين، وأزمة في مادة السكر.

زر الذهاب إلى الأعلى