أردوغان: سنحـ.ــاسب “ب ي د” على قتـ.ـلها الأبـ.ـرياء بسوريا

وكالة ثقة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الهـ.ـجوم الإرهـ.ابي على مستـ,شفى الــ.ـشـ.ـفاء في مدينة عفرين شمال حلب “أظهر مجددا وحـ.ـشية وغـ.در تنظـ.يم “ب ي د” الممثل لقـ.ـوات سوريا الديمقراطية.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، قبيل توجهه إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في قمة زعماء حلـ.ـف شمال الأطلسي (النـ.ـاتو): “سنحـ.ـاسب هؤلاء الـ.ـأوغـ.ـاد على كل قطـ.ـرة د ـم أر اقـ.ـوها، فهم قتـ.ـلوا الأبـ.ـرياء في بلدنا والمدنيين في سوريا وأشقـ.ـاءنا الأكـ.ـراد في العراق”.

وكان اعتبر الباحث السوري عبد الوهاب عاصـ.ـي أن الضـ.ـربات التي شـ.ـنتها “قسد” ضـ.ـد عفرين تمت بتغطـ.ـية ودعـ.ـم من روسيا.

وقال عاصي إن روسيا أظهرت مجدداً عـ.ـدم الاهتمام بأولويات ومـ.ـخـ.ـاطر الأمـ.ـن القـ.ـومي التركي في سوريا، حيث “يبدو ذلك أكثر من تجـ.ـاهل مستمر لاستعداد تركيا لأن تتـ.ـخلى عن كثير من الالتـ.ـزامات المشتركة”.

وأكد أن روسيا وفّـ.ـرت الغـ.ـطـ.ـاء لقسد في وقت سابق قبل 4 أشهر حيث قدّمت له عن طريق النـ.ـظام السوري الدعـ.ـم اللوجـ.ـستي لاستـ.ـهداف قرية حـ.ـمـ.ـام التـ.ـركمان بريف الرقة.

وتهدف روسيا – بحسب عاصـ.ـي – إلى إعطاء انطـ.ـباع بأن تركيا غـ.ـير قادرة وعاجـ.ـزة عن تأمـ.ـين وحمـ.ـاية المناطق الواقعة ضمن الحـ.ـزام الأمـ.ـني في سوريا، مستندة على فـ.ـارق القـ.ـوة لفـ.ـرض سـ.ـياسـ.ـاتها.

وكانت ميليـ.ـشيات قسـ.د قد قصـ.ـفت مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي بالصـ.واريـ.ـخ موقعة مـ.ـجـ.ـزرة في صفوف المدنـ.ـيين.

زر الذهاب إلى الأعلى