آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السورية

أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السورية

وكالة ثقة

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين 23 مايو/أيار، أن أنقرة مستمرة بإنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول حدود البلاد الجنوبية مع سوريا.

وقال أردوغان إن بلاده تستعد لشن عملية عسكرية جديدة للرد على الهجمات التي تهدد أمن تركيا القومي.

وكان أعلن الرئيس التركي مؤخرا أنه يحضر لعودة مليون سوري إلى بلدهم على أساس طوعي.

ويرى خبراء أن لدى أنقرة 6 مناطق تريد السيطرة عليها في حال شنت عمليتها العسكرية، ولكنها تركّز بشكل أساسي على 4 مناطق وهم “تل رفعت، ومنبج، وعين العرب (كوباني)، والمالكية”.

أمٍا تل رفعت التي تنطلق منها معظم العمليات الهجومية ضد تركيا، فتعتبرها الأخيرة على رأس أولوياتها للحد من الهجمات والحفاظ على استقرار مستدام في مناطق المعارضة التي تخضع لنفوذها.

وتعني السيطرة على تل رفعت التحكم بالجيب الأخير المتبقي بين عفرين ومناطق النظام، وكذلك الحد من الوجود الروسي في غرب الفرات، بالإضافة لإنهاء آمال حزب العمال الكردستاني وقوات قسد في شن عمليات عسكرية لاستعادة مدينة عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى