مواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهببعد تسريب نصف مليار حساب .. كيف تستعيد حسابك في واتساب؟

أصغر المنتحرين 13 سنة، وأكبرهم 73.. تسجيل 45 حالة انتحار منذ مطلع 2022 في مناطق الأسد

أصغر المنتحرين 13 سنة، وأكبرهم 73.. تسجيل 45 حالة انتحار منذ مطلع 2022 في مناطق الأسد

وكالة ثقة

أعلن المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي، زاهر حجو، تسجيل 45 حالة انتحار في مناطق سيطرة النظام السوري منذ مطلع العام الحالي 2022.

وقال “حجو” في تصريحات صحفية نقلتها جريدة “الوطن” إن مناطق النظام، سجلت 45 حالة انتحار منذ مطلع العام الجاري، وأن عمر أصغر المنتحرين هو 13 سنة، وأكبرهم 73 سنة.

وأوضح أنه بين حالات الانتحار المسجلة 37 من الذكور، و8 من الإناث، مبيناً أن 8 حالات كانت لأشخاص أعمارهم ما بين 40 و50 سنة، و27 حالة من المنتحرين استخدمت الشنق، وتم تسجيل 13 حالة عبر إطلاق النار، و3 حالات سقوط من علو شاهق، وحالتين باستخدام السم.

من جهتها، نقلت صحيفة الوطن عن مصدر قضائي أن القانون السوري لا يعاقب الشخص الذي حاول الانتحار باعتبار أن الشخص الذي أقدم على الانتحار مريض نفسياً ويجب معالجته، كما أن العقوبة الجسدية في مثل هذه الحالات غير مجدية باعتبار أن الذي حاول الانتحار هو عاقب نفسه في حين أنه يعاقب الشخص الذي حمله على ذلك وفق المادة 539 من قانون العقوبات العام والتي تم تعديلها في عام 2011.

وبحسب موقع Numbeo، المتخصص بمراقبة مستوى المعيشة عالميا، فإن مستويات الجريمة في سوريا ارتفعت إلى 71.24 نقطة من أصل 120، وهو ما يصنفه الموقع معدلا مرتفعا، كما يشير أيضا مؤشر الجريمة العام إلى 67.21 نقطة، ومؤشر الأمان إلى 32.79 نقطة.

وتقع سوريا في المرتبة قبل الأخيرة (162 من أصل 163) على مؤشر السلام العالمي، الذي تصدره Vision Of Humanity.

زر الذهاب إلى الأعلى