هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الحرس الثوري الإيراني يُعين قائداً جديداً لميليشياته شرق سوريا

الحرس الثوري الإيراني يُعين قائداً جديداً لميليشياته شرق سوريا

وكالة ثقة

عيّنت ميليشيات الحرس الثوري الإيراني قائداً جديداً لها في المنطقة الشرقية السورية، وفقاً لقرار رسمي صادر عن إدارة الميليشيات، حصل عليه نوقع فرات بوست.

وبحسب مصادر مطلعة لفرات بوست، فإن قيادة ميليشيا الحرس الثوري في محافظة حلب والتي يقودها حج أبو مهدي النائب الحالي للحاج جواد غفاري، أصدر قراراً يقضي بتثبيت المدعو “حاج كميل الإيراني” في منصبه كقائدٍ أمنيٍ لميليشيا لحرس الثوري في المنطقة الشرقية.

وأضافت المصادر أن الحاج كميل شغل خلال العامين الماضيين منصب المسؤول الأمني في منطقة الميادين كما إنه شارك مع قاسم سليماني بالإشراف على معركة السيطرة على مدينة الميادين، ويحظى بمكانةٍ هامةٍ لدى قيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وقد تم تعيينه في مصنبه خلفاً للمدعو حاج مهدي السبنزي الإيراني.

ومؤخراً أضحت مدينة البوكمال أكبر مقار القوات الإيرانية داخل الأراضي السورية، بحسب تقرير لـ “العربي الجديد”، وتشهد عمليات تشييع لتجنيد الشبان في الميليشيات الإيرانية، الذين يقبلون على الانضمام إليها هرباً من الخدمة في مناطق قوات النظام، فضلاً عن رواتبها المغرية بالنسبة إليهم، والتي تصل إلى نحو 200 دولار شهرياً.

ويبلغ عدد الميليشيات الإيرانية والمدعومة من إيران في سوريا نحو 50 تشكيلاً، وصلت أعداد عناصرها خلال عام 2017  نحو 70 ألفاً، وتقدّر أعدادهم اليوم بأكثر من 100 ألف مسلح، باعتراف قائد الحرس الثوري الإيراني “محمد علي جعفري”.

 ورغم ذلك تبقى أعداد عناصر الميليشيات غير دقيقة بسبب التعتيم المتعمّد من قبل الإيرانيين ونظام الأسد على حد سواء.

وتقسم الميليشيات الطائفية في سوريا، بحسب منشأ عناصرها، إلى أربعة فرق هي: العراقية واللبنانية والميليشيات الأجنبية (الإيرانية والأفغانية وغيرهما) ورابعاً الميليشيات المحلية (السورية).

زر الذهاب إلى الأعلى