أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

أطباء أتراك ينجحون في إجراء عملية قلب دقيقة لرضيعة سورية (صور)

أطباء أتراك ينجحون في إجراء عملية قلب دقيقة لرضيعة سورية (صور)

تمكّن عدد من الأطباء الأتراك في ولاية قونيا وسط البلاد، من إجراء عملية جراحة قلبية ناجحة لرضيعة سورية، تبلغ من العمر أسابيع.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الطفلة “أسيل محمد علّوش”، كانت تعاني من مشاكل في القلب والتنفس، منذ ولادتها قبل قرابة شهر في سوريا.

وتبيّن في الأسبوع الـ28 من الحمل أن الجنين يعاني من مشاكل في التنفس بسبب اتساع زائد في الأوعية الدموية، فضلا عن قصور حاد في القلب، حيث أكد اﻷطباء أن الطفلة بحاحة لعملية بعد ولادتها.

واستطاع الوالدان نقل طفلتهم إلى مشافي ولاية عثمانية، حيث أجريت الفحوص الطبية وتقرر نقل الرضيعة إلى ولاية قونيا، ﻹجراء العملية الجراحية.

وأكد الأستاذ الدكتور محمد أوتش، عضو الهيئة التدريسية بقسم جراحة القلب والأوعية الدموية بكلية الطب، والذي أشرف على العملية أن الرضيعة السورية أسيل بصحة جيدة الآن.

وقال “أوتش”، إن صحة الرضيعة بدأت تتحسن عقب العملية، وارتفع وزنها الآن إلى 1.7 كيلو غرام بعد أن كانت أقل بكثير قبل العملية.

يذكر أن العديد من السوريين يضطرون ﻹجراء العمليات الجراحية الهامة في تركيا، بعد نقلهم للمشافي التركية الحكومية، حيث يتلقون العلاج المجاني.

زر الذهاب إلى الأعلى