مليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”السلطات اللبنانية تعتقل طبيباً سورياً بتهمة العمل لصالح “الموساد” الإسرائيلي

أكثر من ربع سكان الأرض يستخدمون “فيسبوك”

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الأربعاء، أن عدد مستخدميه بلغ ملياري شخص، أي أكثر من ربع سكان العالم، بعد مرور 13 عاماً على تأسيسه.

وقال مؤسس فيسبوك ورئيسه التنفيذي، مارك زوكربيرغ، عبر حسابه “اعتباراً من هذا الصباح، وصل عدد مستخدمي فيسبوك رسمياً ملياري شخص”.

وأوضح مؤسس الشبكة لصحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية، إن المؤسسة لم تُثر ضجة كبيرة بشأن بلوغ مستخدميها المليارين، وذلك “لأننا لم نصل بعد إلى كل شخص” في أنحاء العالم، وفق وكالة الأناضول.

وأضاف “ما نهتم به في الحقيقة هو القدرة على ربط الجميع ببعضهم”.

وكان زوكربيرغ قد أسس موقع فيسبوك قبل 13 عاماً أثناء دراسته في جامعة هارفارد، وترك الجامعة قبل إكمال دراســــته، بعد إطلاقه الموقع.

وفي تشرين الأول / أكتوبر عام 2012 أعلن فيسبوك أن عدد مستخدميه وصل مليار مستخدم، ما يعني أنه نجح في مضاعفة عدد المستخدمين خلال 5 سنوات فقط. وفي بداية 2017 حذرت إدارة فيسبوك من أن النمو في إيرادات الإعلانات سيشهد تباطؤًا، لكن طموحات زوكربيرغ ظلت كبيرة. وتعرض فيسبوك لانتقادات واسعة النطاق مؤخرًا، لضعفه في مواجهة منع انتشار مقاطع تحوي على مشاهد قتل وعنف على موقعه.

لكن الموقع أعلن منذ يومين، بصحبة 3 شركات أخرى هي مايكروسوفت وتويتر ويوتيوب تأسيس منتدى “الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب” يركز على الحلول التكنولوجية لرصد المحتويات الإرهابية، وتحسين وسائل إزالتها.

وأوضحت الشركات الأربع، أن عمل المنتدى سيركز على الحلول التكنولوجية، لا سيما عبر تعليم الأجهزة الرقمية على رصد المحتويات الإرهابية من أشرطة فيديو وصور. وأيضاً القيام بأبحاث لتحسين وسائل إزالة المحتويات الجدلية وتطوير خطابات مضادة للدعاية المتطرفة، وتقاسم المعارف بين الشركات والهيئات الأطراف في هذه المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى