هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

معبر “باب الهوى” يحدد للسوريين تعليمات العودة إلى تركيا

حددت إدارة معبر “باب الهوى” الحدودية منصف ليلة أمس الخميس، التعليمات حول عودة السوريين إلى تركيا بعد قضاء إجازة عيد الفطر.

وفي التفاصيل، أكدت إدارة معبر باب الهزى الحدودية في بيان لها تعليمات العودة الى تركيا حيث نشرتها على صفحاتها الرسمية على الاننرنت كشاء يوم امس الخميس مفاهم؛ أن ادارة المعبر ستتلقى ملفاً الكترونياً من الجانب التركي “يحدد أسماء الأشخاص الذين قاموا بتسجيل خروجهم إلى سوريا في إجازة العيد، والمسموح لهم بالعودة إلى تركيا”.

واضاف البيان ان الإدارة ستشدّد على أن أي شخص لم يرِد اسمه ضمن القائمة “لن يسمح له بالعودة إلى تركيا، حتى وإن حصل على بطاقة مسافر من الجانب السوري”.

ووفقاً للبيان، فعلى السوريين الالتزام بموعد العودة إلى تركيا، الذي تم تحديده أثناء القدوم، وفي حال التخلف عن الموعد المحدد “يتم تأجيل السفر إلى الأسبوع الأخير من شهر أيلول المقبل”.

واشارت الادارة أن كل مسافر عليه إحضار حقيبة واحدة فقط، تزن “20 كغ” تقريباً، ويمنع حمل بعض المواد الغذائية كالشاي والسكر، إلى جانب الدخان والأجهزة الالكترونية.

كما أكدت الإدارة ضرورة اصطحاب الثبوتيات الشخصية كالهوية أو جواز السفر إلى جانب الكيمليك التركي عند الحضور إلى كراج المعبر.

ويتحقق الجانب التركي من بصمة المسافر عند العودة بحسب الإدارة التي أكدت أن استخدام الكيمليك من قبل شخص آخر غير صاحبه يعرضه لالضبط الفوري والمساءلة، محذرة من “السماسرة والمزورين”.

الجدير ذكره ان الإدارة لم تحدد في بيانها تعليماتها موعد بدء العودة إلى تركيا، إلّا أنها سبق وأشارت في تنويه سابق نهاية الشهر المنصرم، “بإمكان الزائرين العودة إلى تركيا اعتباراً من 3 تموز، وحتى 30 أيلول المقبل.

يُذكر أن معبر “باب الهوى” قد بدأ باستقبال السوريين القادمين من تركيا لقضاء إجازة العيد، منذ الأول من حزيران الجاري، ثم توقفت إجراءات الدخول والخروج في الـ 24 منه، ودخل خلال هذه المدة أكثر من 70 ألف مسافر، بحسب إدارة المعبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى