تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

أمريكا تفرض عقوبات على منصة “بينانس” الرقمية لسماحها بالتعامل مع سوريا وإيران.. ومديرها يستقيل

وكالة ثقة

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس 23 نوفمبر/تشرين الثاني، عقوبات مالية على منصة بينانس (BNB) لسماحها بالتعاملات مع سوريا وإيران.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية، عن المدعي العام الأميركي “ميريك غارلاند”، قوله: “إن فرض العقوبات المالية على منصة التحويل الرقمية “بينانس” جاء نتيجة تسهيل تعاملات بملايين الدولارات بين الولايات المتحدة ومستخدمين في سوريا”.
وأضاف أن العاملين في المنصة، كانوا على علم بأن الإجراءات التي تتبعها لمحاربة تبييض الأموال، لم تكن مناسبة ما جعل من المنصة وجهة مناسبة للمجرمين.
في المقابل، اعترفت المنصة بارتكاب المخالفات، وأعلن مديرها العام Changpeng Zhao استقالته من منصبه.
وكان أعلن Zhao، المعروف بـ CZ، الرئيس السابق لـ بينانس مؤخرا عبر منصة X للتواصل الاجتماعي أن العملة الرقمية الخاصة ببينانس BNB، لا تحتاج إلى رئيس تنفيذي لتحقيق النجاح.
ويعيش سوق العملات المشفرة فترة من عدم اليقين، خاصة فيما يتعلق بالعملة الرقمية BNB.
وتلقى سعر BNB ضربة قوية، حيث انخفض سعر العملة بأكثر من 11% بعد الإعلان عن الاتهامات الجنائية ضد بينانس وتغييرات القيادة في الشركة.
بالمقابل، ظلت العملات الرئيسية مثل البيتكوين والايثيريوم مستقرة نسبيا، على الرغم من تسجيلها انخفاضات طفيفة أيضا وعودتهما للارتفاع مجددا.
على الرغم من هذه التحديات، يبقى CZ واثقا في قدرة BNB على الاستمرار بقوة.
العملة الرقمية بينانس BNB لا تزال تحتل المرتبة الرابعة من حيث القيمة السوقية، كما أنها تعافت إلى حد كبير من خسائرها الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى