بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

أمريكا تمنح الشاب السوري “زكريا طحان” 50 ألف دولاراً أمريكيا

أمريكا تمنح الشاب السوري “زكريا طحان” 50 ألف دولاراً أمريكيا

وكالة ثقة

تحول شاب سوري عمره 21 سنة إلى بطل في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن دلّ شرطته على الرجل الذي كان المطلوب الأول فيها طوال 29 ساعة.

وبدأت الشرطة بإطلاق النار في الثامنة والنصف صباح الثلاثاء الماضي على متواجدين في محطة لمترو الأنفاق بنيويورك، وانتهت باعتقاله في الواحدة بعد ظهر أمس الأربعاء.

وكان أثار خبر اعتقال المطلوب الأول في أمريكا ضجة واسعة بين المغردين الذين أشادوا أيضاً بشاب سوري الجنسية، زعم أنه كان أول من استطاع تحديد هوية المشتبه فيه، وساعد السلطات في القبض عليه.

حيث قال زاك: إنه ساعد في القبض على فرانك جيمس، الرجل الذي تم اعتقاله من قبل مسؤولي إنفاذ القانون في مدينة نيويورك فيما يتعلق بإطلاق النار يوم الثلاثاء الفائت، على محطة مترو أنفاق في بروكلين.

وكان زاك، يعمل في إصلاح كاميرات مراقبة لمتجر بالقرب من شارع سانت ماركس وفيرست أفينيو في إيست فيليدج في مانهاتن، عندما رأى شخصاً يسير على الكاميرات يتطابق مع صور جيمس، الذي كان وقتها أحد المشتبه بهم.

وأضاف طحان، الذي كان محاطاً بمجموعة من المراسلين الذين تدفقوا إلى مكان الحادث بعد ظهور تقارير عن جيمس: “فكرت، يا إلهي، هذا هو الرجل، نحتاج إلى الحصول عليه.. كان يسير في الشارع، رأيت سيارة الشرطة، قلت، أنت، هذا هو الرجل وانقبض عليه والحمد لله”.

وقال زاك إنه يحرص على سلامة الجميع، لأن الناس طيبون والحياة جميلة.

وأكد طحان أنه ركض إلى الشارع بعد جيمس وحذر المارة من البقاء على بعد، ثم أوقف سيارة قريبة مع مسؤولي إنفاذ القانون الذين اعتقلوا جيمس.

وأشار زاك إلى أنه لم يذق طعم النوم، وأنه كان ينظر إلى صورة المشتبه به ويتمنى أن يتمكنوا من القبض عليه، ويقول: فعلت ذلك.. الحمد لله، مختتماً حديثه بالقول: “أنا من سوريا .. أنا من جيرسي (نيوجيرسي)”.

إلا أن الأمور لم تنته بالتأكيد لزكريا طحان، أو Zack كما يختصر اسمه الأول، إلا بعد أن يقطف ثمار بطولته، وأولها أن يتسلم من شرطة المدينة مكافأة، سبق وأعلنت أنها ستمنحها لمن يدلها على المطلوب Frank James البالغ 62 سنة، ومقدارها 50 ألف دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى