لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

أمريكا تمنح الشاب السوري “زكريا طحان” 50 ألف دولاراً أمريكيا

أمريكا تمنح الشاب السوري “زكريا طحان” 50 ألف دولاراً أمريكيا

وكالة ثقة

تحول شاب سوري عمره 21 سنة إلى بطل في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن دلّ شرطته على الرجل الذي كان المطلوب الأول فيها طوال 29 ساعة.

وبدأت الشرطة بإطلاق النار في الثامنة والنصف صباح الثلاثاء الماضي على متواجدين في محطة لمترو الأنفاق بنيويورك، وانتهت باعتقاله في الواحدة بعد ظهر أمس الأربعاء.

وكان أثار خبر اعتقال المطلوب الأول في أمريكا ضجة واسعة بين المغردين الذين أشادوا أيضاً بشاب سوري الجنسية، زعم أنه كان أول من استطاع تحديد هوية المشتبه فيه، وساعد السلطات في القبض عليه.

حيث قال زاك: إنه ساعد في القبض على فرانك جيمس، الرجل الذي تم اعتقاله من قبل مسؤولي إنفاذ القانون في مدينة نيويورك فيما يتعلق بإطلاق النار يوم الثلاثاء الفائت، على محطة مترو أنفاق في بروكلين.

وكان زاك، يعمل في إصلاح كاميرات مراقبة لمتجر بالقرب من شارع سانت ماركس وفيرست أفينيو في إيست فيليدج في مانهاتن، عندما رأى شخصاً يسير على الكاميرات يتطابق مع صور جيمس، الذي كان وقتها أحد المشتبه بهم.

وأضاف طحان، الذي كان محاطاً بمجموعة من المراسلين الذين تدفقوا إلى مكان الحادث بعد ظهور تقارير عن جيمس: “فكرت، يا إلهي، هذا هو الرجل، نحتاج إلى الحصول عليه.. كان يسير في الشارع، رأيت سيارة الشرطة، قلت، أنت، هذا هو الرجل وانقبض عليه والحمد لله”.

وقال زاك إنه يحرص على سلامة الجميع، لأن الناس طيبون والحياة جميلة.

وأكد طحان أنه ركض إلى الشارع بعد جيمس وحذر المارة من البقاء على بعد، ثم أوقف سيارة قريبة مع مسؤولي إنفاذ القانون الذين اعتقلوا جيمس.

وأشار زاك إلى أنه لم يذق طعم النوم، وأنه كان ينظر إلى صورة المشتبه به ويتمنى أن يتمكنوا من القبض عليه، ويقول: فعلت ذلك.. الحمد لله، مختتماً حديثه بالقول: “أنا من سوريا .. أنا من جيرسي (نيوجيرسي)”.

إلا أن الأمور لم تنته بالتأكيد لزكريا طحان، أو Zack كما يختصر اسمه الأول، إلا بعد أن يقطف ثمار بطولته، وأولها أن يتسلم من شرطة المدينة مكافأة، سبق وأعلنت أنها ستمنحها لمن يدلها على المطلوب Frank James البالغ 62 سنة، ومقدارها 50 ألف دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى