إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

روسيا تعلن استعادة 10 أطفال من مخيم “روج”

روسيا تعلن استعادة 10 أطفال من مخيم “روج”

وكالة ثقة

أعلن المكتب الصحفي لمفوضية حقوق الطفل الروسية عن إعادة 10 أطفال روس من سوريا، كانوا في مخيم روج للنازحين (شمال شرقي سوريا)، والخاضع لسيطرة الإدارة الذاتية.

وقالت وكالة “تاس” الروسي، إن طائرة روسية هبطت على متنها الأطفال في مطار تشكالوفسكي بضواحي موسكو ليلة أمس الخميس.

وأوضح المكتب الصحفي أن موظفي جهاز المفوضة لحقوق الطفل أعادوا إلى روسيا 6 أولاد و4 بنات، تتراوح أعمارهم بين 5 و17 سنة.

وكانت المفوضة الروسية لحقوق الطفل آنا كوزنيتسوفا قد ذكرت، في وقت سابق، أنّ بلادها ستستمر خلال الفترة المقبلة بالعمل على استعادة مَن تبقى من الأطفال اليتامى من حملة الجنسية الروسية، والذين يقيمون في المخيمات على الأراضي السورية.

وفي أيلول الماضي، ناشد خبراء يعملون في مجال حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، 57 دولة من أجل استعادة الآلاف من رعاياها مِن عائلات عناصر تنظيم “داعش”، الذين يعيشون في مخيمات تديرها “قسد” شمال شرقي سوريا.

ووفقاً لأرقام نشرتها منظمة “هيومن رايتس ووتش” في آذار الماضي، هناك ما يقارب من 43 ألف أجنبي، بينهم 27 ألفاً و500 قاصر، محتجزون لدى “قسد” في شمال شرقي سوريا، ويتوزعون بين رجال موقوفين في سجون ونساء وأطفال محتجزين في مخيّمات.

زر الذهاب إلى الأعلى