هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

تركيا تضبط شحنة “كبتاغون” خلال محاولتها الدخول من معبر “باب الهوى”

تركيا تضبط شحنة “كبتاغون” خلال محاولتها الدخول من معبر “باب الهوى”

وكالة ثقة

أعلنت السلطات التركية، في بيان لها، اليوم السبت 16 أبريل/نيسان، ضبط مئات الكيلو غرامات من الحبوب المخدرة، خلال محاولة عبورها من معبر باب الهوى الحدودي الواقع شمالي مدينة إدلب.

وقالت السلطات في بيانها، إن استطاعت ضبط 403 كيلوغرامات من الحبوب المخدرة “كبتاغون” في شاحنتين، خلال دخولهما من معبر باب الهوى شمال إدلب مع تركيا.

وأوضحت أن الكمية التي ضبطتها فرق الجمارك التركية، هي مليونين و422 ألفا و110 حبة “كبتاغون” بوزن إجمالي 403 كيلوغرامات، واعتقل ثمانية أشخاص من بينهم سائقو الشاحنتين، وجرى فتح تحقيق في مكتب المدعي العام في بلدة الريحانية التابعة لولاية هاتاي بشأن الحادثة، بحسب وكالة “الأناضول”.

وكشفت السلطات الكمية في الشاحنات بعد تحديد نقاط الكثافة المشبوهة لها، أثناء الفحص والتفتيش، واحتوت الشاحنتين علب وصناديق مخلل، وجرى فتحها بعد أن بالغت كلاب في ردة فعلها، ووجدت الحبوب المخدرة في أكياس شفافة أسفل الصناديق. 

وسبق وأن ضبطت تركيا عمليات تهريب حبوب مخدرة من الأراضي السورية إلى أراضيها، وكان أكبرها في مايو / أيار العام الماضي.

ولا تكشف السلطات التركية مصدر هذه الشحنات بالتحديد، في ظل ترجيحات على أنها تخرج من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

وكانت فصائل الجيش الوطني السوري والفصائل العاملة في محافظة إدلب شمال غربي سورية قد أعلنت عن سلسلة عمليات أمنية خلال الأشهر الماضية.

وضمن العمليات ضبطت شحنات حبوب مخدرة، كانت في طريقها إلى داخل الأراضي التركية.

وعلى مدى السنوات الماضية تحولت سوريا إلى مصنع وممر تهريب للمخدرات، وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، وهو ما أكدته تقارير غربية ومحلية.

وخلال الأشهر الماضية، أعلنت عدة دول ضبط شحنات مخدرة بكميات كبيرة، قادمة من سورية بأساليب مختلفة بعضها عن طريق البحر وبعضها براً.

زر الذهاب إلى الأعلى