هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

دراسة: المستثمرون والتجار السوريون يحتلون المرتبة الأولى بـ443 شركة في غازي عنتاب

دراسة: المستثمرون والتجار السوريون يحتلون المرتبة الأولى بـ443 شركة في غازي عنتاب

وكالة ثقة

كشف موقع “olay medya” التركي عن إحصائية الصادرات التجارية في ولاية غازي عنتاب، ومقدار مساهمة الرأسمال والشركات الأجنبية فيه وعلى رأسهم السوريون.

وقال الموقف إن ولاية غازي عنتاب، تعد المدينة واحدة من أكثر المدن تفضيلاً من قبل المستثمرين.
 
وبحسب الموقع يأتي المستثمرون ورجال الأعمال السوريون في المقدمة عددياً من حيث الشركات الشريكة ذات رأس المال الأجنبي، وذلك بعد أن بلغ عدد الشركات ذات رؤوس الأموال الأجنبية المسجلة في غرفة تجارة غازي عنتاب 5 آلاف و 134 شركة.

وأكّد على أن عدد شركات رأس المال الأجنبي المسجلة في غرفة صناعة غازي عنتاب 124 بما في ذلك الشركات المعلقة.

وبيّن أن المستثمرين والتجار السوريين يحتلون المرتبة الأولى بـ443 شركة من حيث عدد شركات رأس المال الأجنبية المسجلة في غرفة تجارة غازي عنتاب، يليهم العراق بـ20 شركة ثم ألمانيا 10 شركات وكازاخستان وأوزبكستان ب 3 شركات.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ورومانيا وأوكرانيا والصين وأفغانستان وأذربيجان وبنغلاديش وفلسطين وفرنسا والهند والسويد وإيطاليا واليابان وكندا وليبيا ولبنان وسريلانكا والسودان والمملكة العربية السعودية ، ساهموا بشركتين، في حين أن عمان والأردن واليمن من بين الشركات الشريكة لـ GTO برأس مال أجنبي مع شركة واحدة لكل منها.

وقال الموقع إن المستثمرين السوريين الذين بدؤوا الاستقرار في غازي عنتاب احتلوا أيضاً المرتبة الأولى في الغرف المهنية من حيث العدد، كما إنهم أصبحوا يفضلون الاستثمار في قطاعات المنسوجات والأحذية والنعال، في حين أن شركات رأس المال الأجنبية الأخرى باتت تفضل بشكل رئيسي قطاع المنسوجات.
 
وأوضح أن عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي في غرفة تجارة غازي عنتاب بلغ 4 آلاف و 24 شركة وسيصل هذا الرقم إلى 5 آلاف و 134 مع تفعيل 710 شركات موقوفة، حيث تم تحديد عدد الشركات المسجلة في غرفة تجارة عنتاب عام 2021 على أنه 498 شركة ومن المتوقع أن يصل إلى 7 آلاف في عام 2023.

وبالنسبة لغرفة صناعة غازي عنتاب فقد بلغ عدد الشركات ذات رؤوس الأموال الأجنبية 124 شركة، بينما يحتل المستثمرون السوريون المرتبة الأولى بـ 99 شركة يليهم العراق في القائمة بـ 15، وأفغانستان بـ 5، وإيطاليا واليمن بشركتين، وألمانيا بشركة واحدة، ومن المتوقع أن تزيد غرفة صناعة غازي عنتاب عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي حتى عام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى