خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

أمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

وكالة ثقة

أبدى وزير الخارجية الأميركي “أنتوني بلينكن”، أمس الأحد 29 كانون الثاني/يناير، عن رفض بلاده لأي عملية عسكرية تركية في شمال سوريا.

وأكّد بلينكن يوم أمس الأحد، خلال لقاء صحفي، عن رفض بلاده بشكل قطعي لأي عملية عسكرية تركية شمالي سوريا وأيّ محاولة للتطبيع مع الأسد، لأنها تهدد المدنيين وتشتت جهود مواجهة داعش.

وأشار إلى أنَّ تركيا لديها مصالح أمنية مشروعة في سوريا، مطالباً من السلطات التركية بخفض التصعيد في سوريا.

وكان أكد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، سامويل وربيرغ، قبل أيام، أن بلاده لن تدعم أي عملية للتطبيع مع نظام الأسد، ولن تغير سياستها تجاه نظام بشار الأسد.

وقال “وربيرغ”: “رأينا التقارير التي تتحدث عن وجود مباحثات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسد”. 

زر الذهاب إلى الأعلى