مأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرين

أردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسد

وكالة ثقة

دعا الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، إلى مواصلة عقد لقاءات مع روسيا وسوريا وإيران، بهدف الوصول إلى الاستقرار في شمالي سوريا.

وقال “أردوغان” خلال لقاء صحفي، ، اليوم الاثنين 30 كانون الثاني/يناير، إن علاقة أنقرة قائمة مع موسكو الاحترام المتبادل، وعلاقته مع نظيره فلاديمير بوتين مبنية على الصدق.

وتابع قائلاً: “رغم أننا لم نتمكن من الحصول في الوقت الراهن على النتيجة التي نرغب بها مع الجانب الروسي فيما يخص التطورات شمالي سوريا إلا أننا ندعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا وسوريا”.

وأضاف: “لتجتمع تركيا وروسيا وسوريا، ويمكن أن تنضم إيران أيضا، ولنعقد لقاءاتنا على هذا المنوال، لكي يعم الاستقرار في المنطقة، وتتخلص المنطقة من المشكلات التي تعيشها، وقد حصلنا وما زلنا نحصل وسنحصل على نتائج في هذا الصدد”.

وكانت أعلنت الرئاسة الروسية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى محادثة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في 16 يناير الجاري، ناقشا فيها التطبيع التركي مع النظام السوري ومسار مباحثات أستانا والوضع في شمال سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى