خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

في أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)

وكالة ثقة

شنت طائرات حربية مجهولة الهوية، للمرة الثالثة على التوالي غارات جويّة على مواقع المليشيات الإيرانية في محافظة ديرالزور (شرق سوريا).

وأفادت مصادر محلية، أن طائرات حربية مجهولة الهوية، رتل عسكري إيراني، مساء أمس الأحد 29 يناير/كانون الثاني، بالقرب من الحدود السورية – العراقية.

وأوضحت أن طائرات مجهولة قصفت بثلاث غارات جويّة، شاحنات بريف دير الزور الشرقي، ما أدّى إلى احتراقها.

وأضافت أن الغارات استهدفت ست شاحنات مجهولة الحمولة، في ساحة “الأسطورة” بقرية الهري، قادمة من العراق نحو الأراضي السورية.

من جهتها، ذكرت قناة 12 الإسرائيلية أن قافلة مؤلفة من 25 شاحنة تابعة لـ”ميليشيات موالية لإيران” تعرضت مساء الأمس لهجوم بالطائرات، بحسب مصادر في المعارضة السورية لم تسمّها.

وأضافت أن الهجوم الجوي استهدف قافلة كانت دخلت عبر معبر القائم الحدودي بين البلدين باتجاه الأراضي السورية، بالقرب من مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور.

وفي السياق، زعمت قناة “الميادين” الموالية للنظام أن القصف استهدف 3 شاحنات إيرانية كانت تعبر الحدود العراقية باتجاه الأراضي السورية بشكل رسمي، تتضمن مساعدات غذائية.

وأوضحت المصادر أنّ “الاستهداف طاول 3 شاحنات، ما أدّى إلى وقوع أضرار مادية لكن من دون تسجيل أي خسائر بشرية، مشيرةً أن القافلة كانت مؤلفة من 25 شاحنة”.

ولفتت مصادر الميادين إلى أنّه “تمّ بالفعل إدخال دفعتين من الشاحنات، الأولى تشمل 4 شاحنات والثانية 3 شاحنات، وأن الاستهداف حصل بعد دخول الدفعة الثانية، كذلك، أكّدت المصادر بأنّ “القصف استهدف 3 شاحنات بشكل غير مباشر”.

وزعمت مصادر الميادين على أنّ القافلة “لا تحمل أيّ أسلحة وأنها عبرت معبر البوكمال (منفذ القائم الحدودي) بشكل رسمي”.

وفي السياق، استهدفت غارة جويّة من طائرة مجهولة صهريجاً محملاً بالأسلحة والذخائر للميليشيات الإيرانية داخل بلدة السويعية بريف البوكمال، ظهر اليوم الاثنين 30 كانون الثاني/يناير.

وأوضحت المصادر أيضاً أن أصوات انفجرات متقطعة سمعت من مكان وجود الصهريج، دون ورود أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى.

وصباح اليوم أيضاً استهدفت طائرة مسيرة مجهولة المصدر بصاروخ سيارة من نوع “بيك أب – دفع رباعي” في ساحة “الأسطور” بريف ديرالزور الشرقي، وبداخلها قيادي إيراني واثنين من مرافقيه، ما أدّى إلى مقتلهم على الفور، وفقا لموقع نهر ميديا.

وأوضحت أن سيارة القيادي تم استهدافها أثناء تفقد الأخير لمكان غارت أمس في ساحة “الأسطورة” في بلدة الهري بريف مدينة البوكمال.

زر الذهاب إلى الأعلى