خاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدةاليونيسف: سوريا تواجه موجة من العنف لم تشهدها منذ عام 2020إليك قرعة دوري الثمانية بدوري أبطال أوروباوفاة 16 مهاجراً على الأقل قبالة سواحل تركياخاص | وكالة ثقة ترصد تحركات جديد للمركز الثقافي الإيراني في دير الزورخاص | أرقام فلكية.. كم بلغت أسعار اللحوم والخضروات في دير الزور؟ترامب: تطبيق “فيسبوك” عدو الناس و”تيك توك” يُهدد الأمن القومي!تحطم طائرة شحن عسكرية روسية تقل 15 فرداً.. ما الخسائر؟يقل 40 مهاجراً.. مصرع شخصين إثر غرق قارب قبالة جزر الكناريإحالة “رفعت الأسد” إلى المحكمة الجنائية الاتحادية لارتكابه جرائم حرب

أمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

وكالة ثقة

أبدى وزير الخارجية الأميركي “أنتوني بلينكن”، أمس الأحد 29 كانون الثاني/يناير، عن رفض بلاده لأي عملية عسكرية تركية في شمال سوريا.

وأكّد بلينكن يوم أمس الأحد، خلال لقاء صحفي، عن رفض بلاده بشكل قطعي لأي عملية عسكرية تركية شمالي سوريا وأيّ محاولة للتطبيع مع الأسد، لأنها تهدد المدنيين وتشتت جهود مواجهة داعش.

وأشار إلى أنَّ تركيا لديها مصالح أمنية مشروعة في سوريا، مطالباً من السلطات التركية بخفض التصعيد في سوريا.

وكان أكد المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، سامويل وربيرغ، قبل أيام، أن بلاده لن تدعم أي عملية للتطبيع مع نظام الأسد، ولن تغير سياستها تجاه نظام بشار الأسد.

وقال “وربيرغ”: “رأينا التقارير التي تتحدث عن وجود مباحثات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسد”. 

زر الذهاب إلى الأعلى