تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

أميركا تعتبر وقف إطلاق النار بجنوب سوريا “أولوية” لها

عتبر الجنرال هربرت ريموند ماكماستر مستشار الأمن القومي الأميركي السبت أن وقف طلاق النار الذي يبدأ سريانه بجنوب غرب سوريا الأحد هو أولوية أميركية وخطوة هامة نحو تحقيق سلام في كل أنحاء البلاد.
وكانت الولايات المتحدة وروسيا قد أعلنتا الاتفاق على مذكرة تفاهم لإقامة “منطقة خفض تصعيد” في #درعا و القنيطرة و السويداء ابتداء من ظهر الأحد، وفق ما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة في هامبورغ.

وشدد ماكماستر في بيان السبت على أن “مثل هذه المناطق هي أولوية بالنسبة إلى الولايات المتحدة”. وقال: “ما شجّعنا، هو التقدّم الذي تم إحرازه للتوصل إلى هذا الاتفاق”.

وأضاف ماكماستر “الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة هزيمة تنظيم داعش، والمساعدة على أنهاء الصراع في #سوريا، والحد من المعاناة، وتمكين الناس من العودة إلى ديارهم. ويعد هذا الاتفاق خطوة هامة نحو تحقيق هذه الأهداف المشتركة”.

ولفت ماكماستر إلى أن الرئيس الاميركي دونالد ترمب بحث في هذا الاتفاق “مع العديد من قادة العالم خلال قمة مجموعة العشرين” بألمانيا بمن فيهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل.
وأوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة أن قوات الشرطة العسكرية الروسية ستشرف على وقف النار المقرر أن يبدأ الأحد “بالتنسيق مع الأردنيين والأميركيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى