تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

أميركا تعتبر وقف إطلاق النار بجنوب سوريا “أولوية” لها

عتبر الجنرال هربرت ريموند ماكماستر مستشار الأمن القومي الأميركي السبت أن وقف طلاق النار الذي يبدأ سريانه بجنوب غرب سوريا الأحد هو أولوية أميركية وخطوة هامة نحو تحقيق سلام في كل أنحاء البلاد.
وكانت الولايات المتحدة وروسيا قد أعلنتا الاتفاق على مذكرة تفاهم لإقامة “منطقة خفض تصعيد” في #درعا و القنيطرة و السويداء ابتداء من ظهر الأحد، وفق ما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة في هامبورغ.

وشدد ماكماستر في بيان السبت على أن “مثل هذه المناطق هي أولوية بالنسبة إلى الولايات المتحدة”. وقال: “ما شجّعنا، هو التقدّم الذي تم إحرازه للتوصل إلى هذا الاتفاق”.

وأضاف ماكماستر “الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة هزيمة تنظيم داعش، والمساعدة على أنهاء الصراع في #سوريا، والحد من المعاناة، وتمكين الناس من العودة إلى ديارهم. ويعد هذا الاتفاق خطوة هامة نحو تحقيق هذه الأهداف المشتركة”.

ولفت ماكماستر إلى أن الرئيس الاميركي دونالد ترمب بحث في هذا الاتفاق “مع العديد من قادة العالم خلال قمة مجموعة العشرين” بألمانيا بمن فيهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل.
وأوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة أن قوات الشرطة العسكرية الروسية ستشرف على وقف النار المقرر أن يبدأ الأحد “بالتنسيق مع الأردنيين والأميركيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى