جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

فضيحة جديدة.. أبناء 3 وزراء لبنانيين يقاتلون مع ميليشيا “حزب الله” في سوريا

كشف وزير البيئة اللبناني السابق “محمد المشنوق” عن مشاركة 3 أبناء من الوزراء اللبنانيين في القتال إلى جانب ميليشيا “حزب الله” في سوريا.

وفي تغريدة للمشنوق على “تويتر” لم يذكر أسماء أبناء الوزراء الثلاثة الذين يقاتلون إلى جانب “حزب الله” في سوريا.

وقال الوزير اللبناني السابق إنّ شخصاً -لم يكشف هويته- سأله عن سياسة النأي بالنفس، بالرغم من وجود أبناء 3 وزراء يقاتلون مع “حزب الله” في سوريا، وأجابه “اختصاصنا بلبنان صيف وشتاء على سطح واحد واللي مش عاجبه ينتقد على الخفيف”.

وكان مسؤول عسكري إسرائيلي أكد في وقت سابق أن نحو ثلث قوة “حزب الله” القتالية تتواجد خارج لبنان، وتحديداً في العراق واليمن وبنسبة أكبر في سوريا.

وأضاف المسؤول أن ميليشيا الحزب تمر حالياً بظروف صعبة للغاية، خصوصاً بعد مقتل 1700 من عناصره وإصابة 7000 آخرين، خلال مشاركته القتال إلى جانب قوات النظام في سوريا.

يشار إلى أن ميليشيا “حزب الله” شاركت القتال إلى جانب قوات الأسد في نهاية 2012، وارتكبت الميليشيا اللبنانية عدة مجازر في مدن وبلدات سورية، وعملت على تهجير أهالي مناطق حدودية مع لبنان بشكل قسري، في حين كشف تقرير “للمجموعة الدولية لمعالجة الأزمات” أن قتال “حزب الله” في سوريا، جاء تنفيذاً لأوامر المرشد الإيراني، حيث يشير التقرير أي إلى أن الانضباط والروح المعنوية لدى مسلحي حزب الله على الجبهات في سوريا باتت شبه معدومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى