الأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيد

أميركا تعتبر وقف إطلاق النار بجنوب سوريا “أولوية” لها

عتبر الجنرال هربرت ريموند ماكماستر مستشار الأمن القومي الأميركي السبت أن وقف طلاق النار الذي يبدأ سريانه بجنوب غرب سوريا الأحد هو أولوية أميركية وخطوة هامة نحو تحقيق سلام في كل أنحاء البلاد.
وكانت الولايات المتحدة وروسيا قد أعلنتا الاتفاق على مذكرة تفاهم لإقامة “منطقة خفض تصعيد” في #درعا و القنيطرة و السويداء ابتداء من ظهر الأحد، وفق ما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة في هامبورغ.

وشدد ماكماستر في بيان السبت على أن “مثل هذه المناطق هي أولوية بالنسبة إلى الولايات المتحدة”. وقال: “ما شجّعنا، هو التقدّم الذي تم إحرازه للتوصل إلى هذا الاتفاق”.

وأضاف ماكماستر “الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة هزيمة تنظيم داعش، والمساعدة على أنهاء الصراع في #سوريا، والحد من المعاناة، وتمكين الناس من العودة إلى ديارهم. ويعد هذا الاتفاق خطوة هامة نحو تحقيق هذه الأهداف المشتركة”.

ولفت ماكماستر إلى أن الرئيس الاميركي دونالد ترمب بحث في هذا الاتفاق “مع العديد من قادة العالم خلال قمة مجموعة العشرين” بألمانيا بمن فيهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل.
وأوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة أن قوات الشرطة العسكرية الروسية ستشرف على وقف النار المقرر أن يبدأ الأحد “بالتنسيق مع الأردنيين والأميركيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى