لحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في المعارضة السورية غربي درعاهل تعلم أن اليوم هو ميلاد شخصية الكابتن “ماجد”؟آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالسويداء.. “رجال الكرامة” يعلنون مقتل مجموعة من الأمن العسكريحزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)انطلاق برنامج تدريب القانون الدولي الإنساني للجيش الوطني بالتعاون مع الحكومة المؤقتة ومركز ORSAM للدراسات (صورة)

أنباء عن اقتراب عمـ.ـلية عسـ.ـكرية تركية جديدة في الشمال السوري

أنباء عن اقتراب عمـ.ـلية عسـ.ـكرية تركية جديدة في الشمال السوري

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكـ.ـدت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، في تقـ.ـرير، أن القـ.ـوات التركية بدأت تتجـ.ـهز لشـ.ـن عمـ.ـل عسـ.ـكري جـ.ـديد ضـ.ـد ميلـ.ـيشيا قـ.ـسد، في شمال شرقي البلاد.

وقال التقـ.ـرير إن القـ.ـوات التركية اتخـ.ـذت إجـ.ـراءات جـ.ـديدة ورفـ.ـعت الجـ.ـاهـ.ـزية، كما أن “التغـ.ـيّرات والتكـ.ـتلات الجـ.ـديدة التي طـ.ـرأت على تركيبة الجـ.ـيش الوطـ.ـني السوري” تأتي في نفـ.ـس اﻹطار.

وأشـ.ـار التقـ.ـرير إلى القصـ.ـف الذي تشـ.ـهده المنطقة، كما نقل عن القيـ.ـادي في الجيـ.ـش الوطـ.ـني، مصطفى سيجـ.ـري، قوله أن الجيـ.ـش ينتظـ.ـر الفـ.ـرصة المـ.ـواتية لتطـ.ـهـ.ـير المنطقة من قـ.ـسد بالاشـ.ـتراك مع الجـ.ـيش التـ.ـركي.

من جهـ.ـته اعـ.ـتبر العـ.ـقيد مصطفى بكور، في حـ.ـديث للصحـ.ـيفة، أن هذه العـ.ـملية إذا وقـ.ـعت ستكـ.ـون بشـ.ـكل ضيـ.ـق، في ظـ.ـل التجـ.ـاذبات الأمـ.ـريكية – الروسية، معتـ.ـبرا أن التـ.ـوافـ.ـقات بين موسـ.ـكو وواشـ.ـنطن هي ما سيـ.ـحدد حجـ.ـم أي عمـ.ـل عـ.ـسكـ.ـري تركي.

كما قال العمـ.ـيد “محمد حمادي” القيـ.ـادي في الجـ.ـيش الوطـ.ـني، إن الاندمـ.ـاجـ.ـات الأخيـ.ـرة ضـ.ـمن غـ.ـرف عمـ.ـليات موحـ.ـدة تهـ.ـدف لتنـ.ـظيم الجـ.ـهد العسـ.ـكري ضـ.ـد “قـ.ـسد” والنـ.ـظـ.ـام في آن واحد، والإسـ.ـهام في مكـ.ـافـ.ـحة الانفـ.ـلات الأمـ.ـني ومـ.ـلاحقة المـ.ـجـ.ـرمـ.ـين وتجـ.ـار المخـ.ـدرات والخـ.ـلايا التي تفـ.ـتعل التفـ.ـجـ.ـيرات.

وأكد أن تلك التشـ.ـكيلات بدأت تخـ.ـضـ.ـع لعملـ.ـيات تـ.ـدريب على كـ.ـافة صنـ.ـوف الأسـ.ـلحة والقـ.ـدرة البـ.ـدنـ.ـية، استعـ.ـدادًا لمـ.ـواجـ.ـهة محتـ.ـملة مع “قـ.ـسد”.

يذكـ.ـر أن الميـ.ـليشيا صعّـ.ـدت مؤخـ.ـرا من قـ.ـصـ.ـفها على القـ.ـوات التـ.ـركية، فيما تدعـ.ـو الصفـ.ـحات التـ.ـابعة لها إلى الاستـ.ـنفـ.ـار لمـ.ـواجـ.ـهة هجـ.ـوم محتـ.ـمل.

زر الذهاب إلى الأعلى