أنباء عن اقتراب عمـ.ـلية عسـ.ـكرية تركية جديدة في الشمال السوري

أنباء عن اقتراب عمـ.ـلية عسـ.ـكرية تركية جديدة في الشمال السوري

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكـ.ـدت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، في تقـ.ـرير، أن القـ.ـوات التركية بدأت تتجـ.ـهز لشـ.ـن عمـ.ـل عسـ.ـكري جـ.ـديد ضـ.ـد ميلـ.ـيشيا قـ.ـسد، في شمال شرقي البلاد.

وقال التقـ.ـرير إن القـ.ـوات التركية اتخـ.ـذت إجـ.ـراءات جـ.ـديدة ورفـ.ـعت الجـ.ـاهـ.ـزية، كما أن “التغـ.ـيّرات والتكـ.ـتلات الجـ.ـديدة التي طـ.ـرأت على تركيبة الجـ.ـيش الوطـ.ـني السوري” تأتي في نفـ.ـس اﻹطار.

وأشـ.ـار التقـ.ـرير إلى القصـ.ـف الذي تشـ.ـهده المنطقة، كما نقل عن القيـ.ـادي في الجيـ.ـش الوطـ.ـني، مصطفى سيجـ.ـري، قوله أن الجيـ.ـش ينتظـ.ـر الفـ.ـرصة المـ.ـواتية لتطـ.ـهـ.ـير المنطقة من قـ.ـسد بالاشـ.ـتراك مع الجـ.ـيش التـ.ـركي.

من جهـ.ـته اعـ.ـتبر العـ.ـقيد مصطفى بكور، في حـ.ـديث للصحـ.ـيفة، أن هذه العـ.ـملية إذا وقـ.ـعت ستكـ.ـون بشـ.ـكل ضيـ.ـق، في ظـ.ـل التجـ.ـاذبات الأمـ.ـريكية – الروسية، معتـ.ـبرا أن التـ.ـوافـ.ـقات بين موسـ.ـكو وواشـ.ـنطن هي ما سيـ.ـحدد حجـ.ـم أي عمـ.ـل عـ.ـسكـ.ـري تركي.

كما قال العمـ.ـيد “محمد حمادي” القيـ.ـادي في الجـ.ـيش الوطـ.ـني، إن الاندمـ.ـاجـ.ـات الأخيـ.ـرة ضـ.ـمن غـ.ـرف عمـ.ـليات موحـ.ـدة تهـ.ـدف لتنـ.ـظيم الجـ.ـهد العسـ.ـكري ضـ.ـد “قـ.ـسد” والنـ.ـظـ.ـام في آن واحد، والإسـ.ـهام في مكـ.ـافـ.ـحة الانفـ.ـلات الأمـ.ـني ومـ.ـلاحقة المـ.ـجـ.ـرمـ.ـين وتجـ.ـار المخـ.ـدرات والخـ.ـلايا التي تفـ.ـتعل التفـ.ـجـ.ـيرات.

وأكد أن تلك التشـ.ـكيلات بدأت تخـ.ـضـ.ـع لعملـ.ـيات تـ.ـدريب على كـ.ـافة صنـ.ـوف الأسـ.ـلحة والقـ.ـدرة البـ.ـدنـ.ـية، استعـ.ـدادًا لمـ.ـواجـ.ـهة محتـ.ـملة مع “قـ.ـسد”.

يذكـ.ـر أن الميـ.ـليشيا صعّـ.ـدت مؤخـ.ـرا من قـ.ـصـ.ـفها على القـ.ـوات التـ.ـركية، فيما تدعـ.ـو الصفـ.ـحات التـ.ـابعة لها إلى الاستـ.ـنفـ.ـار لمـ.ـواجـ.ـهة هجـ.ـوم محتـ.ـمل.

زر الذهاب إلى الأعلى