أنبـ.ـاء عن حـ.ـملة جـ.ـديدة للسـ.ـلطات التـ.ـركية تطـ.ـال السوريين في منـ.ـازلهم بأنقـ.ـرة

أنبـ.ـاء عن حـ.ـملة جـ.ـديدة للسـ.ـلطات التـ.ـركية تطـ.ـال السوريين في منـ.ـتازلهم بأنقـ.ـرة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

شـ.ـنّت السلـ.ـطات التـ.ـركية حمـ.ـلة تفتـ.ـيش في العاصمة أنقـ.ـرة على منـ.ـازل يقطـ.ـنها لاجـ.ـؤون سـ.ـوريون، وسـ.ـط تـ.ـوتـ.ـر كـ.ـبير سـ.ـببه التحـ.ـريـ.ـض الذي تمـ.ـارسه المـ.ـعارضة.

وقالت تقـ.ـارير إعـ.ـلامية إن الشـ.ـرطة فتـ.ـشت البيـ.ـوت للتـ.ـأكد من قيـ.ـود النفـ.ـوس للمقـ.ـيمـ.ـين فيـ.ـها وترحـ.ـيل المخـ.ـالفـ.ـين إلى ولايـ.ـاتـ.ـهم أو خـ.ـارج البـ.ـلاد.

وتلـ.ـقى لاجـ.ـؤون سـ.ـوريون إنـ.ـذارات بإخـ.ـلاء منـ.ـازلـ.ـهم خـ.ـلال فتـ.ـرة وجـ.ـيزة، وسـ.ـط أنبـ.ـاء عن رفـ.ـض إدارة الهـ.ـجرة التـ.ـركية في أنقـ.ـرة تثبـ.ـيت عنـ.ـاويـ.ـن اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين في منطـ.ـقة “ألتـ.ـن داغ” بالتـ.ـزامـ.ـن مع حـ.ـمـ.ـلات تشـ.ـديـ.ـد وتضـ.ـييق.

وطـ.ـالت الحمـ.ـلة أيـ.ـضا محـ.ـلات السـ.ـوريين، حـ.ـيث قـ.ـامت الشـ.ـرطة بتفـ.ـتـ.ـيشـ.ـها وإغـ.ـلاق عـ.ـدد منـ.ـها بسـ.ـبب “عـ.ـدم وجـ.ـود ترخـ.ـيص بالعـ.ـمل ضـ.ـمن أحـ.ـياء سـ.ـوق منطقة الأونـ.ـدر والأولـ.ـبيه” وفـ.ـقا لصحـ.ـيفة “المـ.ـدن” اللبنانية.

كما أوقـ.ـفت إدارة الهجـ.ـرة في أنقـ.ـرة منذ أيام كـ.ـافة معـ.ـامـ.ـلات التسـ.ـجيل الجـ.ـديدة للحـ.ـصول على بطـ.ـاقة الحمـ.ـاية المـ.ـؤقـ.ـتة (الكمـ.ـلك) التي تمـ.ـنح للاجـ.ـئين السـ.ـوريين، كما قـ.ـامت الشـ.ـرطة بالتـ.ـدقـ.ـيق في هـ.ـوياتـ.ـهم في البـ.ـاصـ.ـات العـ.ـامة وترحـ.ـيل المخـ.ـالفـ.ـين.

وبلـ.ـغ عـ.ـدد من قـ.ـامت السلـ.ـطات التـ.ـركية بتحـ.ـويلـ.ـهم ثـ.ـلاثـ.ـين سـ.ـورياً حـ.ـتى اليوم، وتم إرسـ.ـالهم إلى إدارة الهـ.ـجرة التـ.ـركية في أنقـ.ـرة بغـ.ـية ترحـ.ـيلـ.ـهم.

يذكـ.ـر أن المعـ.ـارضة التركية مـ.ـارسـ.ـت ضـ.ـغـ.ـطا على الحكـ.ـومة مستخـ.ـدمة ملـ.ـف اللاجـ.ـئين وخصـ.ـوصا السوريين منهم مع اقتـ.ـراب مـ.ـوعـ.ـد الانتخـ.ـابات الرئاسية.

زر الذهاب إلى الأعلى