جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

أوكرانيا تواصل الانتقام للسوريين.. مقتل أحد أكبر جنرالات الروس ممن حاربوا في سوريا

أوكرانيا تواصل الانتقام للسوريين.. مقتل أحد أكبر جنرالات الروس ممن حاربوا في سوريا

أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمس الأحد مقتل نائب قائد أسطول البحر الأسود الروسي، نائب سابق لقائد القوات الروسية في سوريا، في الاشتباكات الجارية مع القوات الأوكرانية، بمدينة ماريوبول الإستراتيجية، مؤكدة أنه من أبرز القادة العسكريين الروس الذين شاركوا في الحرب بسوريا.

ونقلت الصحيفة عن ميخائيل رازفوجاييف حاكم سيفاستوبول الموالي لموسكو قوله إن القبطان الأول أندريه بالي نائب قائد الأسطول لقي حتفه أثناء القتال في مدينة ماريوبول الساحلية بشرقي أوكرانيا.

وأوضحت الصحيفة أن بالي، البالغ 51 عاما، هو من كبار الضباط القدماء في الجيش الروسي، وكان قد تولى مهام عسكرية أيضاً خلال حرب جورجيا عام 2008، كما تولى الجنرال المذكور منصب نائب قائد القوات الروسية في سوريا لعام 2020،

ويعد بالي هو الضابط البحري الكبير الوحيد الذي قُتل في الحرب في أوكرانيا، وكان قد تخرّج عام 1992 من المعهد العسكري البحري للسياسة في كييف، لينضم في العام التالي إلى الأسطول الروسي عقب رفضه الانضواء في القوات الأوكرانية، بحسب مصادر روسية.

ووفقاً لميخائيل بودلياك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني في تغريدة عبر تويتر فقد قتل حتى اﻵن 6 جنرالات روس كبار منذ بدء الغزو الروسي، وقال “إن مقتل جنرالات روس كبار على يد القوات المسلحة الأوكرانية ملفت للانتباه”.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت مقتل العديد من الجنرالات الكبار في أوكرانيا ممن شاركوا في الحرب على السوريين، منهم اللواء “أوليغ ميتاييف” وهو أيضا نائب لقائد القوات الروسية بسوريا، وقائد الفرقة 150، في الجيش الروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى