أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

أوكرانيا تواصل الانتقام للسوريين.. مقتل أحد أكبر جنرالات الروس ممن حاربوا في سوريا

أوكرانيا تواصل الانتقام للسوريين.. مقتل أحد أكبر جنرالات الروس ممن حاربوا في سوريا

أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمس الأحد مقتل نائب قائد أسطول البحر الأسود الروسي، نائب سابق لقائد القوات الروسية في سوريا، في الاشتباكات الجارية مع القوات الأوكرانية، بمدينة ماريوبول الإستراتيجية، مؤكدة أنه من أبرز القادة العسكريين الروس الذين شاركوا في الحرب بسوريا.

ونقلت الصحيفة عن ميخائيل رازفوجاييف حاكم سيفاستوبول الموالي لموسكو قوله إن القبطان الأول أندريه بالي نائب قائد الأسطول لقي حتفه أثناء القتال في مدينة ماريوبول الساحلية بشرقي أوكرانيا.

وأوضحت الصحيفة أن بالي، البالغ 51 عاما، هو من كبار الضباط القدماء في الجيش الروسي، وكان قد تولى مهام عسكرية أيضاً خلال حرب جورجيا عام 2008، كما تولى الجنرال المذكور منصب نائب قائد القوات الروسية في سوريا لعام 2020،

ويعد بالي هو الضابط البحري الكبير الوحيد الذي قُتل في الحرب في أوكرانيا، وكان قد تخرّج عام 1992 من المعهد العسكري البحري للسياسة في كييف، لينضم في العام التالي إلى الأسطول الروسي عقب رفضه الانضواء في القوات الأوكرانية، بحسب مصادر روسية.

ووفقاً لميخائيل بودلياك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني في تغريدة عبر تويتر فقد قتل حتى اﻵن 6 جنرالات روس كبار منذ بدء الغزو الروسي، وقال “إن مقتل جنرالات روس كبار على يد القوات المسلحة الأوكرانية ملفت للانتباه”.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت مقتل العديد من الجنرالات الكبار في أوكرانيا ممن شاركوا في الحرب على السوريين، منهم اللواء “أوليغ ميتاييف” وهو أيضا نائب لقائد القوات الروسية بسوريا، وقائد الفرقة 150، في الجيش الروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى