جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

جنيف تشهد اجتماعاً جديداً في مسار “الحل السياسي” لسوريا

جنيف تشهد اجتماعاً جديداً في مسار “الحل السياسي” لسوريا

تعقد اليوم الإثنين، جولة مباحثات جديدة للجنة الدستورية السورية في جنيف، بهدف تحقيق تقدّم في مسار الحل السياسي، وسط تفاؤل المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون.

وأعرب بيدرسون عن أمله في عدم تكرار فشل الجولات السابقة، حيث تجري اليوم الجولة السابعة من مباحثات اللجنة، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وسيجري بحث أربعة موضوعات، منها “أسس الحوكمة وهوية الدولة ورموزها وهيكل ووظائف السلطات العامة”، وفقا لتقارير إعلامية.

وتأتي هذه الجولة بعد جولات إقليمية قام بها بيدرسون وزار ضمنها دمشق مؤخراً قبل بدء الجولة السابعة، حيث طرح مقاربته الجديدة التي عرفت باسم (خطوة مقابل خطوة).

والتقى المبعوث اﻷممي في وقت سابق الأحد بقادة وفدي النظام والمعارضة، وقال إنه يأمل في أن تزيل تلك الزيارات العقبات التي تحول دون إحراز تقدم هذه المرة.

وأضاف أن “سوريا ما زالت تمثّل واحدة من أخطر الأزمات في العالم.. وهناك حاجة واضحة لإحراز تقدم على طريق حل سياسي”.

وكانت آخر جولة من محادثات اللجنة الدستورية، قد عقدت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفشلت بسبب رفض النظام السوري التفاوض بشأن إجراء تعديلات على الدستور.

زر الذهاب إلى الأعلى