هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مصادر لـ”ثقة” تكشف عن تعزيزات إيرانية ضخمة إلى أرياف حلب (تفاصيل دقيقة)

مصادر لـ”ثقة” تكشف عن تعزيزات إيرانية ضخمة إلى أرياف حلب (تفاصيل دقيقة)

وكالة ثقة – خاص

وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني وقوات النظام إلى جبهات ريف الغربي ومناطق عدّة في الريف الشمالي والجنوبي، وفقاً لما رصده مراسل وكالة ثقة من داخل مناطق النظام السوري.

وبحسب مراسلنا فإن أربعة أرتال عسكرية للمليشيات الإيرانية والعراقية المتمثلة بـ”حزب الله” اللبناني والحرس “الثوري الايراني” و”حركة النجباء” العراقية، وصلت مساء يوم السبت 19 مارس/آذار، إلى ريفي حلب الغربي والشمالي تجاوز عددهم 250 عنصر.

وأوضح مراسلنا، أن التعزيزات استقرار قسم منها في كلٍ من بلدات “أورم الكبرى ومنطقة المعامل وأورم الصغرى وريفي المهندسين الأول والثاني والفوج 46″، فيما استقر القسم الآخر ضمن بلدتي “الحاضر والعيس” بريف حلب الجنوبي

وأوضح مراسلنا أن عمليات التعزيز جاءت على خلفية انسحاب حوالي 150 عنصر من قوات النظام المتمثلة بالكتيبة 25 حرس جمهوري والفرقة الرابعة دبابات ومجموعات تتبع للفرقة 25 مهام خاصة والمدعومة من قبل روسيا بإتجاه مدينة حلب.

وأكّد مراسلنا أن عملية الانسحاب آنفة الذكر، تكون قد تسلمت القوات الإيرانية نقاط الحراسة والنقاط الخلفية المتواجدة على خطوط التماس مع فصائل قوات المعارضة السورية.

وفي السياق، أكّد مراسل وكالة ثقة، وصول رتل لميليشيا “حزب الله” اللبناني قرابة الساعة 1:30 من ظهر أمس الأحد، إلى بلدة خان العسل بريف حلب الغربي، قادماً من أوتستراد “حلب – حماة”.

وضم الرتل 8 آليات دفع رباعي من بينها آليتين تحمل على متنها رشاش من عيار 12.7، وما يقارب الـ 40 عنصراً من حزب الله اللبناني، حيث تمت مشاهدة وصولهم وانتشارهم ضمن المربع الأمني الخاص بحزب الله في بلدة خان العسل الواقع في محيط معمل التبريد والتخزين شرق البلدة.

وتسعى المليشيات الإيرانية في الآونة الأخيرة بالتوسع في مدينة حلب وأريافها مستغلة التغييرات التي تشهدها المنطقة في ظل التحركات وعمليات الانسحاب الجزئي واعادة التموضع التي تتبعها القوات الروسية والمليشيات التابعة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى