أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

أول امرأة مسلمة تترشح لمنصب قاض “فيدرالي” في تاريخ الولايات المتحدة

أول امرأة مسلمة تترشح لمنصب قاض “فيدرالي” في تاريخ الولايات المتحدة

وكالة ثقة

قام الرئيس الأميركي، جو بايدن، بترشيح السيدة نصرت جاهان تشودري لمنصب قاض في المحكمة الجنائية للمنطقة الشرقية في ولاية نيويورك، لتصبح أول امرأة مسلمة ترشح لمنصب قاض فيدرالي، في تاريخ الولايات المتحدة.

وتتشودري هيمن أصل بنغلاديشي، وهي المديرة القانونية لاتحاد الحريات المدنية الأميركية في ولاية إلينوي ، وإذا وافق مجلس الشيوخ على تنصيبها، ستصبح تشودري أول امرأة مسلمة تعمل قاضية فيدرالية في أميركا.
وتواصل إدارة الرئيس بايدن جهودها لوضع مزيد من النساء والقضاة من مختلف الأقليات، وفق صحيفة “يو أس آي توداي”.

وعملت تشودري سابقا في الاتحاد الأميركي للحريات المدنية في نيويورك، وستكون ثاني قاض فيدرالي مسلم بعد أن أكد مجلس الشيوخ تنصيب مرشح بايدن، زاهد قريشي في المحكمة الجزئية الأميركية لمنطقة نيوجيرسي في يونيو الماضي.

وبرز اسم تشودري الصيف الماضي باعتبارها الاختيار الأول بين القضاة المسلمين الأميركيين المؤهلين للترشيح لأحد المناصب الشاغرة في المحاكم الفيدرالية في نيويورك.

وحظيت تشودري بدعم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر.

وكتبت منظمة “مسلم أدفوكاتس”، وهي منظمة وطنية للحقوق المدنية، في رسالة في يوليو، إلى شومر والسناتورة عن ولاية نيويورك كيرستن غيليبراند، أن تشودري تتمتع “بسمعة ممتازة” في تعزيز حقوق الأقليات وأن ترشيحها سيصنع التاريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى