خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

أول امرأة مسلمة تترشح لمنصب قاض “فيدرالي” في تاريخ الولايات المتحدة

أول امرأة مسلمة تترشح لمنصب قاض “فيدرالي” في تاريخ الولايات المتحدة

وكالة ثقة

قام الرئيس الأميركي، جو بايدن، بترشيح السيدة نصرت جاهان تشودري لمنصب قاض في المحكمة الجنائية للمنطقة الشرقية في ولاية نيويورك، لتصبح أول امرأة مسلمة ترشح لمنصب قاض فيدرالي، في تاريخ الولايات المتحدة.

وتتشودري هيمن أصل بنغلاديشي، وهي المديرة القانونية لاتحاد الحريات المدنية الأميركية في ولاية إلينوي ، وإذا وافق مجلس الشيوخ على تنصيبها، ستصبح تشودري أول امرأة مسلمة تعمل قاضية فيدرالية في أميركا.
وتواصل إدارة الرئيس بايدن جهودها لوضع مزيد من النساء والقضاة من مختلف الأقليات، وفق صحيفة “يو أس آي توداي”.

وعملت تشودري سابقا في الاتحاد الأميركي للحريات المدنية في نيويورك، وستكون ثاني قاض فيدرالي مسلم بعد أن أكد مجلس الشيوخ تنصيب مرشح بايدن، زاهد قريشي في المحكمة الجزئية الأميركية لمنطقة نيوجيرسي في يونيو الماضي.

وبرز اسم تشودري الصيف الماضي باعتبارها الاختيار الأول بين القضاة المسلمين الأميركيين المؤهلين للترشيح لأحد المناصب الشاغرة في المحاكم الفيدرالية في نيويورك.

وحظيت تشودري بدعم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر.

وكتبت منظمة “مسلم أدفوكاتس”، وهي منظمة وطنية للحقوق المدنية، في رسالة في يوليو، إلى شومر والسناتورة عن ولاية نيويورك كيرستن غيليبراند، أن تشودري تتمتع “بسمعة ممتازة” في تعزيز حقوق الأقليات وأن ترشيحها سيصنع التاريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى