هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

ستظهر قريبا.. سيارة كهربائية جديدة تعمل لشهر كامل بشحنة واحدة فقط

ستظهر قريبا.. سيارة كهربائية جديدة تعمل لشهر كامل بشحنة واحدة فقط

وكالة ثقة

تستعد شركة ”لايت يير“ الهولندية الناشئة المصنعة للسيارات الكهربائية، لإطلاق سيارة كهربائية لن تحتاج إلا لشحنة واحدة في الشهر.
ووفقًا لقرار نشرته صحيفة ”الكونفيدينسيال“ الإسبانية، سابقا، فإن سيارة Lightyear Two التي تعمل بالطاقة الشمسية، ستطرحها الشركة في الأسواق بين عامي 2022 – 2025 مقابل 30 ألف يورو، وستتطلب شحنًا أقل بخمس مرات من السيارات الكهربائية في نفس النطاق السعري.

وقالت شركة” لايت يير“ إن السيارات ستصنعها شركة ”Valmet Automotive“ الفنلندية، وهي شركة تنتج حوالي 1.7 مليون سيارة سنويًا لشركتي مرسيدس، وبورش.
وتؤكد الشركة الهولندية أن لديها بالفعل سيارة ”Lightyear Oneً“ ذات الأداء القياسي في الصناعة والتي من المفترض أن تصل إلى العملاء، في عام 2022 مقابل 150 ألف يورو.
وأوضحت الشركة أن خلال اختباراتها، الصيف الماضي، كانت سيارة ”Lightyear One“ التي تعمل بالطاقة الشمسية، قادرة على الاستمرار في العمل طوال الصيف دون إعادة شحن.

والمفتاح الأول للطاقة لهذه السيارات، هو استخدام الألواح الشمسية التي تغطي السيارة بالكامل، من الغطاء الأمامي إلى الصندوق في الخلفية، لكن (ألواح الطاقة) ليست الوحيدة، ربما يكون تخفيض وزن السيارة أكثر أهمية من الخلايا الكهروضوئية التي لا تزال غير فعالة في تحويل الطاقة الشمسية.

ووفقًا لـ ”ليكس هوفسلوت“ المدير التنفيذي لشركة ”لايت يير، تم تخفيض الوزن من تقليل جميع جوانب السيارة الكهربائية وحزمة البطارية، حيث إن البطارية تعد العدو الأكبر لاستقلالية السيارة، ويرجع ذلك إلى وزنها الكبير، وكثافة طاقتها المنخفضة.

وأوضح هوفسلوت: ”من المفارقات، عندما تحاول زيادة الاستقلالية عن طريق تركيب المزيد من البطاريات، يبدأ الوزن الناتج في اللعب ضدك ويجعل المكاسب الوزن المنخفض الذي تم الحصول عليه أقل، وهو ما جعلنا نفكر بتقليص حجم البطارية لتقليل الوزن“.

كما قللت الشركة الهولندية أيضًا من وزن المحركات الأربعة المرتبطة مباشرة بعجلات السيارة، والتي وفقًا لـ ”لايت يير“، تعد أكثر كفاءة بثلاث مرات من المحركات المستخدمة السيارات الكهربائية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى