إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

أول امرأة مسلمة تترشح لمنصب قاض “فيدرالي” في تاريخ الولايات المتحدة

أول امرأة مسلمة تترشح لمنصب قاض “فيدرالي” في تاريخ الولايات المتحدة

وكالة ثقة

قام الرئيس الأميركي، جو بايدن، بترشيح السيدة نصرت جاهان تشودري لمنصب قاض في المحكمة الجنائية للمنطقة الشرقية في ولاية نيويورك، لتصبح أول امرأة مسلمة ترشح لمنصب قاض فيدرالي، في تاريخ الولايات المتحدة.

وتتشودري هيمن أصل بنغلاديشي، وهي المديرة القانونية لاتحاد الحريات المدنية الأميركية في ولاية إلينوي ، وإذا وافق مجلس الشيوخ على تنصيبها، ستصبح تشودري أول امرأة مسلمة تعمل قاضية فيدرالية في أميركا.
وتواصل إدارة الرئيس بايدن جهودها لوضع مزيد من النساء والقضاة من مختلف الأقليات، وفق صحيفة “يو أس آي توداي”.

وعملت تشودري سابقا في الاتحاد الأميركي للحريات المدنية في نيويورك، وستكون ثاني قاض فيدرالي مسلم بعد أن أكد مجلس الشيوخ تنصيب مرشح بايدن، زاهد قريشي في المحكمة الجزئية الأميركية لمنطقة نيوجيرسي في يونيو الماضي.

وبرز اسم تشودري الصيف الماضي باعتبارها الاختيار الأول بين القضاة المسلمين الأميركيين المؤهلين للترشيح لأحد المناصب الشاغرة في المحاكم الفيدرالية في نيويورك.

وحظيت تشودري بدعم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر.

وكتبت منظمة “مسلم أدفوكاتس”، وهي منظمة وطنية للحقوق المدنية، في رسالة في يوليو، إلى شومر والسناتورة عن ولاية نيويورك كيرستن غيليبراند، أن تشودري تتمتع “بسمعة ممتازة” في تعزيز حقوق الأقليات وأن ترشيحها سيصنع التاريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى