برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

أول سيدة تتقلد المنصب.. من هي “حفيظة غاية أركان” رئيسة البنك المركزي التركي؟ (بروفايل)

وكالة ثقة

كلف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، الشابة حفيظة غاية أركان، برئاسة لبنك المركزي التركي، لتصبح أول سيدة تتقلد هذا المنصب في تاريخ الجمهورية.

وتعرف الشابة حفيظة غاية أركان، بـ”الفتاة التركية المدهشة” في الولايات المتحدة بسبب مسيرتها التعليمية والمهنية، وكانت أصغر بروفيسورة في علم الأموال.

ولدت حفيظة جاي إركان عام 1982، وتخرجت في مدرسة إسطنبول الثانوية بالمرتبة الثانية، والتحقت بقسم الهندسة الصناعية في جامعة بوغازجي، وبعد حصولها على تقدير امتياز، انتقلت إلى الولايات المتحدة بعد قبولها من جامعة برينستون.

ونالت أركان درجة الدكتوراة في الهندسة المالية والرياضيات التطبيقية من جامعة برنستون خلال عام واحد فقط.

وحصلت على لقب “أصغر أستاذ مالي” في الولايات المتحدة، وأكملت برنامجين تعليميين آخرين في علوم الإدارة والقيادة في كلية هارفارد للأعمال، وجامعة ستانفورد.

زر الذهاب إلى الأعلى