لحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في المعارضة السورية غربي درعاهل تعلم أن اليوم هو ميلاد شخصية الكابتن “ماجد”؟آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالسويداء.. “رجال الكرامة” يعلنون مقتل مجموعة من الأمن العسكريحزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)انطلاق برنامج تدريب القانون الدولي الإنساني للجيش الوطني بالتعاون مع الحكومة المؤقتة ومركز ORSAM للدراسات (صورة)

إجراء جديد للقوات التركية في جبل الزاوية

إجـ.ـراء جـ.ـديد للقـ.ـوات التركية في جبل الزاوية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكـ.ـدت مـ.ـصادر إعلامية تركية رسـ.ـمية أن الرتـ ـل العسـ ـكري الذي دخل إلى محافظة إدلب مؤخـ.ـرا، كانت غـ.ـايته تعـ.ـزيز وتحـ ـصين مواقع القـ ـوات المتمـ.ـركزة في جبل الزاوية بريف المحافظة الجنوبي، في إطار منـ.ـع وقـ ـوع أي هجـ ـمـ.ـات جديدة، حيث تتعـ.ـرض المنطقة لتهـ ـديد مستمـ.ـر.

ونقل التلفزيون الرسمي “تي آر تي” عن “مـ.ـصدر أمـ ـني” أن الرتـ ـل الضـ ـخم الذي دخل، مـ.ـساء الأحد، إلى منطقة خـ ـفض التصـ ـعيد الرابعة إدلب شمال غربي سوريا “توجه إلى منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب” مشـ.ـيرا إلى أن “دخول الرتـ ـل العسـ ـكري التركي تـ.ـزامن مع تصـ ـعيد عسـ ـكري روسي في المنطقة”.

وأوضح المـ.ـصدر أن ذلك يأتي في إطار التعـ ـزيـ.ـزات التي ترسلها تركيا بشكل مستمـ.ـر لدعـ.ـم نقاطها وقـ ـواعدها العسـ ـكرية جنوب إدلب.

وأضاف أن التعـ ـزيزات التي دخلت من معـ ـبر كفـ.ـرلوسـ.ـين العسـ ـكري، ضـ.ـمت مدافـ ـع ثقيـ.ـلة وآليـ ـات ومصـ ـفحات عسـ ـكرية.

وأوضـ.ـح التلفزيون الرسمي التركي أن أنقرة عـ.ـازمة على “حمـ ـاية الأهالي من خـ ـروقـ.ـات النظـ ـام السوري وروسيا، ولمنـ.ـعهم من شـ ـن أي عمـ ـل عسـ ـكري يتسـ.ـبب بموجـ ـات نـ ـزوح و كـ ـارثة إنسـ ـانية جديدة”.

وفيما بلـ.ـغ عدد النقاط والقـ ـواعد العسـ ـكرية التركية في شمال غربي سوريا إلى 77 نقـ.ـطة وقاعـ ـدة، فإن روسيا ما تز.ال تتـ ـوعّد باستمـ.ــرار الهجـ ـمـ.ـات واستئـ.ـنافها.

زر الذهاب إلى الأعلى