إدلب على الطاولة في اجـ.ـتماع تركي مع المعـ.ـارضة السورية.. ماذا دار خلاله؟

إدلب على الطاولة في اجـ.ـتماع تركي مع المعـ.ـارضة السورية.. ماذا دار خلاله؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

التـ.ـقى وفد من المعـ.ـارضة السورية أمس الأربعاء، مع وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، في اجـ.ـتماع، تم خـ.ـلاله بحث الملف السوري وقضـ.ـية إدلب.

ويأتي ذلك عقـ.ـب ساعات فقط من اجتمـ.ـاع لقـ.ـاء المبـ.ـعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرنتييف” مع مسـ.ـؤولين أتراك في العاصمة التركية أنقرة.

وكان “لافرنتييف” قد التقـ.ـى مع المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، وأعلن اﻷخـ.ـير أن اللقـ.ـاء أفضى إلى الاتفـ.ـاق على منـ.ـع أي “هجـ.ـمـ.ـات استـ.ـفزازية من إلحـ.ـاق الضـ.ـرر بحالة الاستقـ.ـرار النـ.ـاجمة عن الاتفـ.ـاق”.

كما التـ.ـقى المبعوث الروسي بنائب وزير الخارجية التركي “سادات أونال” وبحث معه آخر المستـ.ـجدات الميدانية الحاصلة في سوريا، واللجـ.ـنة الدستورية، ومسألة عـ.ـودة اللاجـ.ـئين إلى بلادهم.

وأكد بيان تركي أن الجـ.ـانبين أكدا على ضـ.ـرورة “تفـ.ـعيل العمـ.ـلية السـ.ـياسية بشكل أكثر فـ.ـاعلية وتسـ.ـريع عمل اللجنة الدستورية، من أجـ.ـل إحلال السلام والاستقـ.ـرار في سوريا”.

ولم تذكر المـ.ـصادر تفاصيل أو نتائج اجتـ.ـماع المعـ.ـارضة أمس مع جاويش أوغلو، وقد شارك في اللقـ.ـاء كل من رئيس الائتلاف السوري سالم المسـ.ـلط، ورئيس الحكـ.ـومة المـ.ـؤقتة عبد الرحمن مصطفى ورئيس هيئة المفـ.ـاوضات أنس العـ.ـبدة.

ومن المتوقع عقـ.ـد الجـ.ـولة الجديدة من محـ.ـادثات اللجنة الدستورية السورية، خـ.ـلال الشهر الجاري أو المقـ.ـبل.

يذكر أن النظـ.ـام السوري مايـ.ـزال يرفـ.ـض تحقـ.ـيق أي تقـ.ـدم باتجـ.ـاه الحل السيـ.ـاسي في محـ.ـادثات اللجـ.ـنة الدستورية ويتحـ.ـدّث عن “مكـ.ـافحة اﻹرهـ.ـاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى