حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

إعادة افتتاح مسجد شقيق لـ”آيا صوفيا” في تركيا

إعادة افتتاح مسجد شقيق لـ”آيا صوفيا” في تركيا

افتتحت السلطات التركية مسجد “أنيز آيا صوفيا” في شمال غربي البلاد بعد عقود طويلة من إغلاقه، وذلك يوم أمس الجمعة بحضور رئيس الشؤون الدينية التركي البروفيسور علي أرباش.

وكان المسجد الواقع في ولاية أدرنه شمال غربي تركيا قد تمّ تحويله في العهد العثماني على غرار مسجد آيا صوفيا الشهير من كنيسة إلى مسجد، لكنه أغلق في عهد مصطفى كما آتاتورك وتمّت معاملته كموقع أثري.

وشارك أرباش وعدد من المسؤولين بحفل الافتتاح الذي أقيم في المسجد بعد 56 عاما من الإغلاق، حيث خضع خلال الفترة الماضية لأعمال ترميم وصيانة استمرت 6 أعوام متواصلة.

وتم بناء المبنى في القرن الثاني عشر خلال الحكم البيزنطي، حيث ظل كنيسة حتى تحويله إلى مسجد مع الفتح العثماني بقيادة السلطان محمد الفاتح عام 1456.

وقال آرباش: “اليوم نعيد افتتح مسجد أنيز آيا صوفيا للعبادة بعد فترة ترميم استمرت منذ عام 2015.. اليوم نشعر بفخر عظيم يملأ قلوبنا”.

وكان أردوغان قد أعاد افتتاح “آيا صوفيا” كمسجد وأقيمت أول جمعة فيه خلال شهر تمور الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى