أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

إفلاس وشيك لمؤسسات النظام.. ومصادر روسية تتوقع اندلاع احتجاجات واسعة

إفلاس وشيك لمؤسسات النظام.. ومصادر روسية تتوقع اندلاع احتجاجات واسعة

يتّجه نظام اﻷسد نحو اﻹفلاس التام، بإقرار من وسائل إعلام تابعة له، فيما رجّحت صحيفة “نيزافيسمايا” الروسية توسّع رقعة الاحتجاجات التي شهدتها السويداء إلى عدة مدن سورية، على خلفية تزايد الفقر، ورفع الدعم عن مواد أساسية.

وقالت الصحيفة في تقرير، إن وقف الدعم أجبر آلاف العائلات على شراء السلع الأساسية بسعر السوق، وسط مطالبات بتحسين الظروف المعيشية وتأمين إمدادات المياه، والغاز والمحروقات والكهرباء.

ونقل التقرير عن مركز “جسور” للدراسات أن جملة من العوامل تجعل من الاحتجاجات الحالية مجرد بداية لسلسلة قادمة من الاحتجاجات، وأول هذه العوامل تجاهل السلطات مسألة تحسين الظروف الاقتصادية فضلا عن التجنيد الإجباري للسكان المحليين.

كما نقلت الصحيفة عن أنطون مارداسوف الباحث الزائر في معهد الشرق الأوسط بواشنطن وخبير مجلس الشؤون الدولية الروسي قوله إن هناك العديد من الأسباب وراء الاحتجاجات المنتظمة التي تشهدها المحافظتان الجنوبيتان (درعا والسويداء) أولها خضوع هذه المناطق لسيطرة الأسد وعمل روسيا كضامن لشروط الاتفاق بين دمشق والسكان المحليين.

إلى ذلك أكدت صحيفة البعث أن المؤسسات العامة الخاضعة للنظام تواجه خطر اﻹفلاس قريباً، في ظل العجز عن تأمين اﻷساسيات، وارتفاع البطالة وتفاقم المشاكل.

وتشهد مناطق سيطرة النظام حالة متزايدة من الركود والفقر والمشاكل الاقتصادية والاجتماعية جراء استمراره في السلطة ورفضه للحل.

زر الذهاب إلى الأعلى