تحديث جديد لتطبيق تيليغرام يحمل الكثير من المفاجآت.. تعرف عليهاما المبلغ الذي سيحصل عليه منتخب المغرب بعد فوزه على إسبانيا؟بالفيديو .. مأساة الطفل المغربي تتكرر في الهند ومحاولات الإنقاذ مستمرة منذ أيامتحذير من شتاء قاسي جداً في تركيا..متى ستبدأ أثاره بالظهور؟ميزة في مونديال قطر قد لا تتكرر في مستقبل البطولة .. ماذا قالت الفيفا عنها؟غوغل: VPN مهم للغاية ولهذا السبب يجب استخدامهظاهرة فلكية مميزة ترى بالعين المجردة .. تعرف على موعدهامصادر لـ”ثقة” تكشف حجم التعزيزات الإيرانية والروسية على محاور ريف حلب (خاص)طفل سوري يخطف الأضواء في مونديال قطربيع مغارة أثرية لإيطالي .. الكشف عن عملية احتيال ضخمة في الأردنتنافس قطري للتعاقد معه .. رونالدو إلى النصر السعودي بأعلى راتب في العالمتعرف على الميزات الجديدة التي أطلقتها غوغل لأجهزة الأندرويدلمستخدمي أندرويد.. 3 تطبيقات يجب حذفها فوراً وبدون ترددتنمروا عليه في مونديال قطر بسبب أسنانه .. شاهد كيف أصبح المشجع المغربي

إيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)

إيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)

وكالة ثقة – خاص

أفاد مصدر خاص لوكالة ثقة، عن قيام مليشيات الحرس الثوري الإيراني بإنشاء مستودعات جديدة  في محيط منطقة “مصياف” بريف حماة الغربي (شمال سوريا)، في إجراء احترازي للمليشيات عقب تعرض المنطقة مؤخراً لغارات جويّة إسرائيلية عدّة.

وبحسب المصدر، فإن مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني اتخذت إجراءات جديدة عقب تعرض مستودعات التخزين العسكرية المتخصصة بتخزين الصواريخ ضمن مشروع المعهد 4000 بحوث علمية شمالي مصياف للتدمير، على إثر الغارات الإسرائيلية بتاريخ 2022-8-14 والتي تكررت بتاريخ 2022-8-25.

وقال المصدر الخاص لـ”ثقة”، إن المليشيات بدأت ببناء عدداً من المستودعات تقع تحت الأرض مرتبطة بهنكارات أرضية تصل مساحتها إلى 20 متراً، في محيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

وأوضح المصدر أن إنشاء تلك المستودعات بأني بهدف تخزين العتاد العسكري الإيراني وخاصة الصواريخ من نوع “أرض – أرض” إيرانية الصنع بمنطقة مصياف، والتي يجري تطويرها ضمن مصانع إنتاج صواريخ بالمنطقة، أبرزها “صواريخ من نوع فجر 5 و زلزال 3 الإيراني”.

ولفت إلى أن تلك المستودعات المستحدثة تعمل إيران على تمويهها من خلال عدم إظهار أي تواجد للمستودعات فوق سطح الأرض واقتصار الظهور على مدخل المستودع والذي يصل عرضه إلى أربعة أمتار.

وكان أكّد نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في مدينة مصياف بريف حماة “اللواء أوليغ إيغوروف” أن “أربع طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من طراز F16، قصفت مركز الدراسات والبحوث العلمية في مدينة مصياف”.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية (تاس) في 26 آب، عن “إيغوروف”، قوله إن الدفاع الجوي للنظام السوري “تمكن من خلال استخدام أنظمة بانتسير- S1 و S-75 روسية الصنع، من تدمير صاروخين وسبع قنابل جوية موجهة من أصل أربعة صواريخ كروز و16 قنبلة أطلقتها الطائرات الإسرائيلية”.

وأشار الضابط الروسي إلى أن الغارات الإسرائيلية “ألحقت أضراراً ببعض مستودعات مركز الدراسات والبحوث العلمية” في مصياف.

وأعلنت “وزارة الدفاع” في حكومة الأسد، أن القصف الإسرائيلي كان “من اتجاه البحر جنوب غربي محافظة طرطوس”، زاعمة أنه “أدى إلى إصابة مدنيين اثنين، ووقوع خسائر مادية، واندلاع حرائق في بعض أماكن الاعتداء”.

زر الذهاب إلى الأعلى