“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

إيران تنشئ معسكراً جديداً لقواتها في محيط “قمحانة” شمالي حماة

إيران تنشئ معسكراً جديداً لقواتها في محيط “قمحانة” شمالي حماة

وكالة ثقة – خاص

افتتحت المليشيات الإيرانية، أمس الاثنين 11 يوليو/تموز، والمصادف ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، معسكراً تدريبياً بريف حماة الشمالي، وفقاً لما أكّده مراسل وكالة ثقة في المنطقة.

وقال مراسلنا إن المليشيات الإيرانية نقلت قرابة 40 منتسباً لصفوفها إلى معسكر تدريبي يتواجد في محيط مدينة “قمحانة” شمالي مدينة حماة.

وأوضح أن عملية النقل جرت خلال ثالث أيام العيد قادمة من ريف حماة الشرقي، بهدف اخضاعهم لتدريبات مكثّفة قد تستمر لمدة 60 يوماً، وتشمل تدريبات على استخدام الأسلحة الخفيفة والرشاشة المتوسطة لجانب تدريبات أخرى.

وأشار إلى أن وفد يضم عدد من المعمّمين الشيعة من جنسيات محلية أجروا زيارة أيضاً للمعسكر آنف الذكر، بالتزامن مع وصول العناصر، بهدف إعطاء دروس دينية ودورات لتعميق المذهب الشيعي لدى المتتسبين لصالح القوات الإيرانية.

يشار إلى أن مليشيات إيران تعتزم تحويل معسكر “قمحانة” شمالي حماة، إلى مركز تدريب للمنتسبين لصالح الميليشيات الإيرانية على مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إلى جانب تدريبات بدنية وعسكرية مختلفة.

ومؤخراً عمدت مليشيات إيران إلى تحويل اللواء 47 التابع لنظام الأسد بريف حماة بجبل معرين بريف حماة الجنوبي إلى قاعدة عسكرية خاصة بفيلق القدس.

وتعتبر قاعدة اللواء 47 هي المسؤولة عن إدارة التواجد الإيراني في المحافظة ككل مع مطار حماة العسكري.

وبحسب المصادر، فإن اللواء 47 هو لواء دبابات بات خاضعاً للسيطرة الإيرانية بشكل مطلق.

وسبق أن أكّدت مصادر لثقة أن القاعدة الإيرانية في جبل معرين تضم مركزاً لتدريب القوات الإيرانية، فيما وصل إليها مؤخراً تعزيزات عسكرية تحوي أسلحة نوعية وعناصر.

زر الذهاب إلى الأعلى