هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

ألمانيا تحثّ المجتمع الدولي على إبرام اتفاقية جديدة تسمح بإيصال المساعدات إلى سوريا

ألمانيا تحثّ المجتمع الدولي على إبرام اتفاقية جديدة تسمح بإيصال المساعدات إلى سوريا

وكالة ثقة

حثّت الحكومة الألمانية المجتمع الدولي، اليوم الاثنين 11 يوليو/تموز، على إبرام اتفاقية جديدة تسمح بإيصال المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين السوريين في شمال غربي بلادهم، عقب انتهاء سريان الاتفاقية الدولية بخصوص هذا الشأن.

وأكدت وزارة الخارجية الألمانية، في بيان اليوم، على الحاجة الماسة إلى اتفاق بهذا الملف.

وأشارت إلى أن الإمدادات الإنسانية لنحو مليونين ونصف المليون شخص تتوقف على فتح المعبر الحدودي “باب الهوى” شمال غربي سوريا.

ووجه المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية انتقادات لروسيا، التي استخدمت حق النقض “الفيتو” خلال جلسة تصويت مجلس الأمن الدولي قبل أربعة أيام حول تمديد المهمة الأممية بإيصال المساعدات لهؤلاء اللاجئين عبر الحدود التركية.

وأتم قائلاً: “الفيتو الروسي يوم الجمعة الماضي أظهر لنا أنه لا يمكننا أن نتوقع أن تتخلى روسيا عن لعبتها المتمثلة في استخدام المساعدات الإنسانية للمدنيين كورقة مساومة”.

واعترف المتحدث بأن ألمانيا، بصفتها دولة غير عضو في مجلس الأمن، لم تشارك في المحادثات حول سبل المضي قدما، مستدركا “لكننا بالطبع نحاول أن ندعم ذلك بإمكانياتنا”.

وكانت آلية الإغاثة الأممية قد انتهت رسميا، أمس الأحد، بعد أن فشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في الاتفاق على تمديدها، بعد أن استخدمت روسيا يوم الجمعة الماضي حق النقض ضد مشروع قرار في هيئة الأمم المتحدة ينص على تمديد الاتفاق لعام آخر، ولم يحصل القرار المضاد الذي قدمته موسكو، والذي ينص على تمديد فتح معبر “باب الهوى” الحدودي لمدة ستة أشهر، على تأييد الأغلبية.

زر الذهاب إلى الأعلى