فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

إيران تنشئ معسكراً جديداً لقواتها في محيط “قمحانة” شمالي حماة

إيران تنشئ معسكراً جديداً لقواتها في محيط “قمحانة” شمالي حماة

وكالة ثقة – خاص

افتتحت المليشيات الإيرانية، أمس الاثنين 11 يوليو/تموز، والمصادف ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، معسكراً تدريبياً بريف حماة الشمالي، وفقاً لما أكّده مراسل وكالة ثقة في المنطقة.

وقال مراسلنا إن المليشيات الإيرانية نقلت قرابة 40 منتسباً لصفوفها إلى معسكر تدريبي يتواجد في محيط مدينة “قمحانة” شمالي مدينة حماة.

وأوضح أن عملية النقل جرت خلال ثالث أيام العيد قادمة من ريف حماة الشرقي، بهدف اخضاعهم لتدريبات مكثّفة قد تستمر لمدة 60 يوماً، وتشمل تدريبات على استخدام الأسلحة الخفيفة والرشاشة المتوسطة لجانب تدريبات أخرى.

وأشار إلى أن وفد يضم عدد من المعمّمين الشيعة من جنسيات محلية أجروا زيارة أيضاً للمعسكر آنف الذكر، بالتزامن مع وصول العناصر، بهدف إعطاء دروس دينية ودورات لتعميق المذهب الشيعي لدى المتتسبين لصالح القوات الإيرانية.

يشار إلى أن مليشيات إيران تعتزم تحويل معسكر “قمحانة” شمالي حماة، إلى مركز تدريب للمنتسبين لصالح الميليشيات الإيرانية على مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إلى جانب تدريبات بدنية وعسكرية مختلفة.

ومؤخراً عمدت مليشيات إيران إلى تحويل اللواء 47 التابع لنظام الأسد بريف حماة بجبل معرين بريف حماة الجنوبي إلى قاعدة عسكرية خاصة بفيلق القدس.

وتعتبر قاعدة اللواء 47 هي المسؤولة عن إدارة التواجد الإيراني في المحافظة ككل مع مطار حماة العسكري.

وبحسب المصادر، فإن اللواء 47 هو لواء دبابات بات خاضعاً للسيطرة الإيرانية بشكل مطلق.

وسبق أن أكّدت مصادر لثقة أن القاعدة الإيرانية في جبل معرين تضم مركزاً لتدريب القوات الإيرانية، فيما وصل إليها مؤخراً تعزيزات عسكرية تحوي أسلحة نوعية وعناصر.

زر الذهاب إلى الأعلى