مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

إيطاليا: نعمل لتجنب التصعيد المتمثل بدخول لبنان وربما سوريا إلى الصراع القائم في الشرق الأوسط

وكالة ثقة

أكّدت وزارة الدفاع الإيطالية، اليوم الجمعة 24 نوفمبر/تشرين الثاني، أنها تعمل جاهدةً لتجنب التصعيد المتمثل بدخول لبنان وربما سوريا إلى الصراع القائم في الشرق الأوسط.
جاء ذلك على لسان وزير الدفاع الإيطالي “غويدو كروزيتو” نقلته وكالة “نوفا” الإيطالية، إذ شدّد على ضرورة التفكير بشكل معمّق في قواعد الاشتباك الخاصة بقوات اليونيفيل في لبنان.
وقال كروزيتو: “سأتواجد في الشرق الأوسط خلال الأيام القليلة المقبلة وفي الأمم المتحدة يوم الاثنين للحديث عن مستقبل مهمة اليونيفيل في لبنان والمشاكل المتعلقة بقواعد الاشتباك، ويجب إجراء تفكير متعمق لتقييم ما إذا كانت هذه متوافقة بالفعل مع المخاطر والأوقات التي نعيش فيها”.
وأضاف: “يجب إجراء نقاش جدي حول قواعد الاشتباك وتقييم ما إذا كانت تتوافق مع المخاطر والأوقات التي نعيشها. إذا ارتكبت خطأ، فإنك تهيىء الظروف لانفجار الوضع، إن التصعيد الذي يشمل دخول لبنان، وربما سوريا، إلى الصراع هو ما نحاول تجنبه. وهذا يتطلب منا عدم ارتكاب الأخطاء. كانت لدي بعض الشكوك حول هذه الآفة، وتحدثت عنها مع زملائي الألمان والفرنسيين والإسبان، وعلينا جميعا أن نطلب من أنفسنا تحقيق الاستقرار في المنطقة التي إذا انفجرت أكثر من ذلك من شأنها أن تخلق مشاكل لمنطقة البحر الأبيض المتوسط بأكملها وما وراءها”.
وتواصل إسرائيل قصف أهداف ومطارات في سوريا، فيما يطلق مسلحون من داخل سوريا صواريخ على إسرائيل وهضبة الجولان.

زر الذهاب إلى الأعلى