ابنة “هاشمي رفسنجاني ” تصدر تصريحات مثيرة عن جرائم النظام الإيراني

ابنة “هاشمي رفسنجاني ” تصدر تصريحات مثيرة عن جرائم النظام الإيراني

وكالة ثقة

قالت فايزة هاشمي رفسنجاني ابنة الرئيس الإيراني السابق، إن قوات بلادها متورطة في مقتل نحو 500 ألف شخص في سوريا، لافتة أن نظام بلادها متورطة في قتل مسلمين في اليمن وأماكن أخرى.

وأضافت رفسنجاني في لقاء مع موقع (ديده بان إيران) “إذا أردنا فقط الإشارة إلى ضحايا الحرب السورية، فقد لعبنا دورا في مقتل 500 ألف شخص، لقد ساهمنا في قتلهم ودمارهم وتهجيرهم وحالهم الذي وصلوا إليه، نحن الآن نتطلع لنظرة مستقبلية ولكن في الحقيقة لا يمكننا تحقيق هذه النظرة لأننا مليئون بالخطايا والذنوب”.

وذكرت، بأنه “من غير المرجح أن تكون إسرائيل قتلت ما بين 100 إلى 200 ألف فلسطيني”، مضيفة “لقد قتلنا من المسلمين أكثر من إسرائيل بسبب سياساتنا الخاطئة”، بحسب ترجمة موقع “تلفزيون سوريا”.

وأوضحت ، أن “سياسات إيران الداخلية والخارجية غير عقلانية، وهي على غرار حركة طالبان، قائمة على الدعاية”، مشيرة إلى أن “إبراهيم رئيسي مجرّد واجهة، وهناك آخرون يحركونه من وراء الكواليس ويؤثرون على قراره”.

وأردفت: “المحافظون في إيران هم عناصر من الحرس الثوري الإيراني، موضحة أنهم لا يستطيعون مساعدة رئيسي في حل المشاكل، ووزير الحكومة لم يعد يستطيع فرض القرارات بنفسه.

Back to top button