أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

اجتماع سرّي.. موالون للأسد يبحثون عن “تسوية للحرب” عبر “طريق ثالث” مع المعارضة السورية في برلين

اجتماع سرّي.. موالون للأسد يبحثون عن “تسوية للحرب” عبر “طريق ثالث” مع المعارضة السورية في برلين

كشفت مصادر إعلامية ألمانية عن اجتماع لسوريين معارضين وموالين لنظام الأسد، عُقد سرّاً في العاصمة برلين، منذ أيام، للبحث عن حلّ ومخرج للأزمة الحاصلة في البلاد.

وقالت وكالةُ الصحافة الألمانية إنَّ الاجتماع الذي جرى منذ نحو أسبوع استمرَّ ليومين متتاليين، وشارك فيه موالون للنظام جاؤوا من مناطقِ سيطرته ومن خارج سوريا “تحدّثوا دون تفويض رسمي”.

وأكدت الوكالة أنَّ من بين الموالين أعضاءَ من عائلات وقبائلَ مهمّةٍ وكذلك شخصياتٍ بارزة في سوريا، من الطائفة السنيّة ومسيحيين وعلويين وأكرادا ومن أقليات أخرى، حيث أن اللقاء هدف إلى “إيجادِ تسوية للحرب”.

وأشار المصدر إلى أنَّ ألمانيا ودولاً أوروبية أخرى تدعم هذه المحادثات، وترى في الاجتماع تكملةً للمفاوضات الرسمية المتعثرة بين النظام والمعارضة في جنيف.

ونقلت الوكالة عن الألماني – السوري ناصيف نعيم الذي أدارَ الاجتماع، تأكيده أنَّ المشاركين يحاولون تمهيدَ “طريق ثالث خارجَ نطاقِ المعسكرات”، حيث أنهم “يمثّلون الأغلبيةَ الصامتة الذين لا يدعمون النظامَ أو المعارضة” مضيفا أن الاجتماع “يهدف لسدِّ الفجوة بين المعسكرات المتعادية”

من جانبه قال الضابطُ المنشقُّ جوهرٍ (اسم مستعار): “لقد أصبحنا جميعاً ضحايا لهذه الحرب، وهدفُنا إيجادُ أرضيّةٍ مشتركةٍ وإنهاءُ الحرب”.

كما قال الطبيبُ ميشيل عرنوق القادمُ من مناطق سيطرة النظام “إنَّنا مختلفون في العديد من القضايا، لكنَّنا نستمع إلى بعضنا بعضاً ونحاول أنْ نفهمَ بعضنا بعضاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى