جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

اجتماع سرّي.. موالون للأسد يبحثون عن “تسوية للحرب” عبر “طريق ثالث” مع المعارضة السورية في برلين

اجتماع سرّي.. موالون للأسد يبحثون عن “تسوية للحرب” عبر “طريق ثالث” مع المعارضة السورية في برلين

كشفت مصادر إعلامية ألمانية عن اجتماع لسوريين معارضين وموالين لنظام الأسد، عُقد سرّاً في العاصمة برلين، منذ أيام، للبحث عن حلّ ومخرج للأزمة الحاصلة في البلاد.

وقالت وكالةُ الصحافة الألمانية إنَّ الاجتماع الذي جرى منذ نحو أسبوع استمرَّ ليومين متتاليين، وشارك فيه موالون للنظام جاؤوا من مناطقِ سيطرته ومن خارج سوريا “تحدّثوا دون تفويض رسمي”.

وأكدت الوكالة أنَّ من بين الموالين أعضاءَ من عائلات وقبائلَ مهمّةٍ وكذلك شخصياتٍ بارزة في سوريا، من الطائفة السنيّة ومسيحيين وعلويين وأكرادا ومن أقليات أخرى، حيث أن اللقاء هدف إلى “إيجادِ تسوية للحرب”.

وأشار المصدر إلى أنَّ ألمانيا ودولاً أوروبية أخرى تدعم هذه المحادثات، وترى في الاجتماع تكملةً للمفاوضات الرسمية المتعثرة بين النظام والمعارضة في جنيف.

ونقلت الوكالة عن الألماني – السوري ناصيف نعيم الذي أدارَ الاجتماع، تأكيده أنَّ المشاركين يحاولون تمهيدَ “طريق ثالث خارجَ نطاقِ المعسكرات”، حيث أنهم “يمثّلون الأغلبيةَ الصامتة الذين لا يدعمون النظامَ أو المعارضة” مضيفا أن الاجتماع “يهدف لسدِّ الفجوة بين المعسكرات المتعادية”

من جانبه قال الضابطُ المنشقُّ جوهرٍ (اسم مستعار): “لقد أصبحنا جميعاً ضحايا لهذه الحرب، وهدفُنا إيجادُ أرضيّةٍ مشتركةٍ وإنهاءُ الحرب”.

كما قال الطبيبُ ميشيل عرنوق القادمُ من مناطق سيطرة النظام “إنَّنا مختلفون في العديد من القضايا، لكنَّنا نستمع إلى بعضنا بعضاً ونحاول أنْ نفهمَ بعضنا بعضاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى