40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامت

مسؤول إيراني يدلي بتصريح مثير حول إعادة الأعمار في سوريا

مسؤول إيراني يدلي بتصريح مثير حول إعادة الأعمار في سوريا

وكالة ثقة

أكد رئيس لجنة التنمية في البرلمان الإيراني، أن إيران مستعدة لبناء أكثر من 500 ألف منزل سنويا في مناطق النظام بسوريا بعد أن دمرت ميليشياتها تلك المناطق.

وقام زيارة وفد من وزارة الطرق الإيرانية إلى دمشق مؤخرا تضمنت أيضا حوارات بين الجانبين حول كيفية مشاركة إيران في إعادة إعمار سوريا.

وكان مسؤولون من نظام الأسد وإيران قد وقعوا مذكرة تفاهم تعهدت بموجبها إيران ببناء 30 ألف وحدة سكنية في سوريا، لكن مساعد وزير الطرق وبناء المدن الإيراني قال لاحقا إن العدد مجرد رقم.

وتأتي هذه التصريحات بينما يواجه الوجود العسكري الإيراني في سوريا ودعمه الاقتصادي الواسع لنظام الأسد، احتجاجات وانتقادات عديدة داخل إيران، وكثيرا ما ردد المواطنون الإيرانيون شعار “اتركوا سوريا، وفكروا فينا” خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية بسبب المشاكل المعيشية.

الجدير بالذكر أن موقع “تجارت نيوز” الإيراني، أكد أن ارتفاع أسعار الإيجار في طهران أدى إلى ارتفاع حالات العيش في الحاويات في العاصمة طهران ومع ذلك تقوم الحكومة الإيرانية بدعم الوجود العسكرية ب 4 دول عربية ومنها سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى