إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

أعراض تشير لنقص الحديد بالجسم… تعرف عليها؟

أعراض تشير لنقص الحديد بالجسم… تعرف عليها؟

وكالة ثقة

يعتبر الحديد أحد العناصر الأساسية التي لا غنى عنها لجسم الإنسان للقيام بمختلف وظائفه الحيوية ولقيام الإنسان بأنشطته اليومية بكفاءة.
وبحسب ما ذكرته بوابة “الأهرام” الإلكترونية فإن الجسم يحتاج إلى الحديد لصنع الهيموجلوبين، وهو بروتين في خلايا الدم الحمراء ينقل الأكسجين من الرئتين إلى الأعضاء والأنسجة في جميع أنحاء الجسم.

وأشارت غلى أن نقص مستويات الحديد بالجسم يؤدي إلى عجز خلايا الدم الحمراء عن حمل الأكسجين بشكل فعال إلى أنسجة الجسم، ما يؤدي إلى ظهور عدة علامات تحذر من نقصان فقر الدم الناتج عن هذا العنصر المهم،
ومن بين تلك العلامات “التعب الشديد، الضعف، الجلد الشاحب، ضعف الشهية، ألم في الصدر، مصحوب بسرعة ضربات القلب أو ضيق في التنفس.

وكذلك من الأعراض التي تظهرصداع أو دوار، برودة اليدين والقدمين، التهاب اللسان، هشاشة الظافر، شهوة الغرائب (متلازمة بيكا): والتي تعني اشتهاء تناول مواد عديمة القيمة غذائية، مثل الثلج أو النشا، أو حتى مواد غير غذائية مثل الأوساخ أو الورق.

وينصح الأطباء من يلجؤون إلى مكملات الحديد بعدم الإكثار منها لأن ذلك قد يكون ضارا، حيث أن الجرعات العالية جدا من الحديد يمكن أن تكون قاتلة، خاصة إذا تناولها الأطفال، لذلك تحفظ مكملات الحديد بعيدا عن متناولهم.

زر الذهاب إلى الأعلى