النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

اجتماع لميليـ.شيا “لواء الباقر” لبحث ملف المصالحة بمدينة مسكنة شرقي حلب

اجتماع لميليـ.شيا “لواء الباقر” لبحث ملف المصالحة بمدينة مسكنة شرقي حلب

وكالة ثقة -خاص

اجتمعت قيادات وعناصر من ميليشيا لواء الباقر الذي يقاتل إلى جانب قوات نظام الأسد، اليوم الاثنين، لبحث ملف مصالحات مدينة مسكنة

وقال مصدر خاص لوكالة ثقة ، أن الاجتماع جاء لبحث المصالحات الأخيرة التي تجري بمدينة “مسكنة ” بريف حلب الشرقي .

وأضاف المصدر، أنه تم طرح خضوع عناصر ميليشيا “لواء الباقر” لمصالحات مع نظام الأسد تحت بندين الأول هو التأكد من عدم وجود ملاحقات قانونية للمنتسبين و ازالتها من خلال هذه المصالحات .

وأشار إلى أن البند الثاني هو اظهار عناصر الميليشيا وجود أقبال على عمليات المصالحات مع النظام التي تتم ببلدة مسكنة علما أنه لا يوجد إي أقبال على المصالحات.

وكانت تداولت وسائل إعلام محلية العام الماضي، أنباء عن مقتل قائد ميليشيا “لواء الباقر”، خالد الحسن، الملقب بـ”الحاج باقر”، طعنًا على يد امرأة في حي المرجة بمدينة حلب .

ويضم “لواء الباقر” عناصر سوريين من أبناء عشيرتي “البكارة” و”العكيدات” من المنتمين إلى الطائفة الشيعية، ويعتبر رئيس “مركز الإمام المهدي”، محمد نواف العدّاي الجبوري، الداعم الأساسي له في محافظة حلب، بحسب مركز مانقل “NSO”.

زر الذهاب إلى الأعلى