ارتفاع سعر الذهـ.ـب في سوريا اليوم الخميس 23 تموز 2021

ارتفاع سعر الذهـ.ـب في سوريا اليوم الخميس 23 تموز 2021

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صرف الليرتين السورية والتركية، أمام الدولار الأمريكي، على قيمـ.ـته بشكل إجمالي، في افتتاح تعاملات اليوم الإثنين، فيما سجل الذهـ.ـب ارتفـ.ـاعا ملموسا في السعر.

الليرة السورية

سجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3270 ليرة سورية، وفي حلب 3250 ل.س، وفي إدلب 3235 ل.س.

الليرة التركية

وسجل سعر صرف الليرة السورية مقـ.ـابل الليرة التركية، 377 ل.س شراء، 366 مبيع، فيما حافظ سعر الليرة التركية مقـ.ـابل الدولار الأمريكي 8.555 ليرة تركية.

الذهـ.ـب

بلـ.ـغ غـ.ـرام الذهـ.ـب الواحد من عـ.ـيار (18) في سوريا 140.100 ليرة سورية، وعـ.ـيار (21)، 163.400 ليرة سورية، و(24) 186.700 ليرة سورية.

استنكار تركي بسبب لقاء جمع ماكرون مع تنظيم ي ب ك

وكالة-ثقة – فريق التحرير

استنكرت وزارة الخارجية التركية، لقاء الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” بأعضاء “مجلس سوريا الديمقراطية” الخاضع لتنظيم “ب ي د/ ي ب ك”
وصرح الناطق باسم الخارجية التركية “طانجو بيلغيتش” في بيان له مستنكرا اللقاء، الثلاثاء 20، لقاء ماكرون بأعضاء “مجلس سوريا الديمقراطية”.

وأكد بيلغيتش أن تعامل فرنسا مع هذا التنظيم الذي يمتلك أجندة انفصالية، يضـ.ـر بجهود تركيا الرامية لحمـ.ـاية أمـ.ـنها القومي ووحدة سوريا السياسية وسلامة أراضيها وضـ.ـمان الاستقرار في المنطقة.

وتابع: أن تركيا أطلعت فرنسا والمجتمع الدو.لي على ممارسات هذا التنظيم الإرهـ.ـابي الذي قمـ.ـع المظاهرات السلمية بطريقة دمـ.ـوية وقـ.ـصف الأهـ.ـداف المدنية مثل مستشفى عفرين، وهـ.ـاجم المدنيين السوريين بمن فيهم الأطفال وعـ.ـذّب المعـ.ـتقلين.

وأردف قائلا: “نؤكد مرة أخرى بأن تركيا ستواصل بحـ.ـزم كفاحها ضـ.ـد هذا التنظيم الارهـ.ـابي وامتداده في كل مكان”.
يشار إلى أن “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” قالت في منشور على صفحتها عبر “فيسبوك” إن “الوفد الذي أكد أن اللقاء مع ماكرون تناول مجموعة واسعة من القضـ.ـايا على رأسها الأزمة السورية والحلول المرتقبة لهذه الأزمـ.ـة وكيفية ضمان حل سلمي وديمقراطي وعادل لهذه الأزمة وفق القرارات الأممية بما يضـ.ـمن حقوق كافة مواطنيها ومكوناتها على قدم المساواة”

زر الذهاب إلى الأعلى