حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

افتتاحية 2022.. كويكبان يقتربان من الأرض بشكل متزامن وأحدهما يحمل خطرًا

افتتاحية 2022.. كويكبان يقتربان من الأرض بشكل متزامن وأحدهما يحمل خطرًا

يقترب كويكبان من الكرة اﻷرضية بشكل متزامن، وفقا لوكالة “ناسا” الفضائية اﻷمريكية، حيث يؤكد خبراء أن واحدا منهما قد ينطوي على مخاطر.

وقالت صحيفة The Sun، نقلا عن معطيات الوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، إن أحدهما- كويكب 2013 YD48 – بحجم ساعة بيغ بن، والثاني – كويكب 7482 YD48 – ضعف حجم مبنى إمباير ستيت.

أكدت أن عرض الكويكب 2013 YD48 يبلغ حوالي 104 أمتار، وسيمر قرب كوكبنا في 11 يناير على مسافة 5.6 مليون كيلومتر، وأما كويكب 1994 PC1 فسيمر قرب بالأرض في 18 يناير على مسافة 0.013 وحدة فلكية.

ويعتبر الرقم اﻷخير وفقا لمعطيات مركز دراسة الأجسام القريبة من الأرض التابع للوكالة، في “مسلك قريب” من الكرة اﻷرضية.

وكان نائب رئيس “ناسا” توماس زوربوخين، قد قال في وقت سابق، إن كافة الكويكبات المعروفة للعلماء في الوقت الحالي، لا تهدد بالتصادم مع الأرض في المائة عام القادمة، منوها بأن العلماء “يعرفون فقط حوالي 40٪ من الأجسام التي يزيد حجمها على 140 مترا في الحجم”. 

زر الذهاب إلى الأعلى